"المسلط" يطالب الأمم المتحدة بجدول زمني محدد لمسارات العملية السياسية في سوريا
"المسلط" يطالب الأمم المتحدة بجدول زمني محدد لمسارات العملية السياسية في سوريا
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠٢٢

"المسلط" يطالب الأمم المتحدة بجدول زمني محدد لمسارات العملية السياسية في سوريا

أجرت صحيفة "الرياض" السعودية، حواراً مع رئيس الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط، طالب فيه الأمم المتحدة بتقديم جدول زمني محدد لمسارات العملية السياسية في سوريا وفق القرار الدولي 2254، بالتزامن مع إنشاء هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات، تمهيداً لانتقال سياسي شامل.

وأكد المسلط، إنه من غير المقبول استمرار المجتمع الدولي بإدارة الملف السوري بهذا "البرود" ومن خلال "مقاربات هشة" لا ترقى إلى معاناة الشعب السوري، وشدد على ضرورة وضع حد لهذه المعاناة بما يضمن عودة آمنة وكريمة للسوريين إلى وطنهم.

ونبه المسلط من أن المشروع الإيراني لا يستهدف سوريا فحسب، بل دول المنطقة كافة، وطالب بردعه وإيقاف تمدده وتوسعه، من خلال دعم الشعب السوري في معركته ضد هذا المشروع لإقامة دولة مدنية تعددية ديمقراطية، ولفت إلى أن النظام "عامل عدم استقرار" في المنطقة، منتقداً محاولات تعويم بشار الأسد، التي تعتبر "دعماً للمشروع الإيراني".

وكان قال "أنس العبدة" رئيس "هيئة التفاوض السورية"، إن تصريحات المسؤولين الروس حول العملية السياسية في سوريا "منفصلة تماماً عن المبادئ الأساسية لقرار مجلس الأمن الدولي 2254"، و"تهدد العملية السياسية برمتها"، واعتبر أن "مشكلتنا ليست الدستور فحسب، والقرار الأممي أوسع وأشمل من أن يُختزل بالدستور أو رضى النظام عنه".

وأوضح العبدة في منشور له، أن قبول المعارضة السورية بالعملية السياسية، بما فيها اللجنة الدستورية، كان من أجل التنفيذ الكامل للقرار الدولي 2254 والانتقال السياسي، لافتاً إلى أن "قوى الثورة والمعارضة لن تقبل ببقاء مجرم حرب اسمه بشار الأسد في السلطة، وعلى من يتخيل عكس ذلك أن يستفيق من وهمه".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ