المسلط يلتقي بـ "حجاب" و "الخطيب" ووزير الخارجية القطري في الدوحة
المسلط يلتقي بـ "حجاب" و "الخطيب" ووزير الخارجية القطري في الدوحة
● أخبار سورية ١٧ يناير ٢٠٢٢

المسلط يلتقي بـ "حجاب" و "الخطيب" ووزير الخارجية القطري في الدوحة

عقد رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، اجتماعاً مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وذلك خلال زيارة رسمية إلى دولة قطر.

وبحث الحضور مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية، وخصوصاً الأوضاع المأساوية في الشمال السوري، وضرورة دعم وتمكين السوريين في أرضهم.

وأكد المسلط على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين، وتقدّم بالشكر لدولة قطر على مواقفها الثابتة في دعم مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية، وموقفها المبدئي في رفض تعويم النظام وإعادة تدويره.

وشدد المسلط على ضرورة ممارسة الضغط من جميع الدول الصديقة والشقيقة لتفعيل العملية السياسية، ودعم الانتقال السياسي، وفتح كافة المسارات التي يتضمنها القرار 2254، وعدم الاكتفاء بمسار اللجنة الدستورية.

فيما جدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال الاجتماع، التأكيد على موقف دولة قطر المتمثل في دعم الحل السياسي وفق بيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2254، والتأكيد على أهمية التوصل لوقف إطلاق نار شامل يسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين في سوريا.

والتقى "المسلط" في الدوحة مع الدكتور رياض حجاب والشيخ معاذ الخطيب، إذ قال على حسابه في موقع "تويتر": لقاء مثمر وإيجابي مع أخي الدكتور رياض حجاب، بحثنا فيه الوضع الحالي في سورية وناقشنا التطورات الميدانية والسياسية وضرورة تنسيق الجهود لخدمة قضيتنا وإنهاء مأساة الشعب السوري وتحقيق تطلعاته وأهدافه.

وأضاف على تويتر: سررت بلقاء أخي الشيخ معاذ الخطيب في الدوحة، وبحثنا الأوضاع الميدانية والسياسية، وأكدنا على ضرورة العمل المشترك وتوحيد الرؤى والجهود لمواجهة التحديات الراهنة وتخليص الشعب السوري من النظام المجرم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ