المعارضة السورية تختار ٢٠ شخصية لـ”جنيف ٤” برئاسة “الحريري” و “صبرا” كبيراً للمفاوضين
المعارضة السورية تختار ٢٠ شخصية لـ”جنيف ٤” برئاسة “الحريري” و “صبرا” كبيراً للمفاوضين
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠١٧

المعارضة السورية تختار ٢٠ شخصية لـ”جنيف ٤” برئاسة “الحريري” و “صبرا” كبيراً للمفاوضين

انتخبت المعارضة السورية ، المجتمعة في العاصمة السعودية الرياض ، الوفد الذي سيمثل المعارضة السورية في مفاوضات جنيف المقررة في 20 من الشهر الجاري ، محدثة تغيير في رئاسة و كبير المفاوضيين السابقين .

ووفقاً  لـ"أورينت نت" أن  وفد المعارضة السورية يبلغ 20  شخصية عسكرية وسياسية، حيث تم تعيين "محمد صبرا" كبيراً للمفاوضين، على أن يكون "نصر الحريري" رئيساً للوفد، اضافة إلى  كلاً من ( رياض نعسان آغا، رياض حسن) واستشاريين  (سعيد نقرش، عصام الريس، يحيى العريضي، هشام مروة، طارق الكردي، عبد الأحد سطيفو ).

في الوقت الذي تحدثت فيه “رويترز” عن وجود دعوة للفصائل التي شاركت في الأستانة ، في ٢٣ و ٢٤ الشهر الفائت ، للعودة من جديد إلى العاصمة الكازاخية في ١٥ و ١٦ الشهر الجاري للتباحث في اسس وقف اطلاق النار و تثبيته .

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي مستورا قد حذر من انهيار مفاوضات جنيف المقررة في ٢٠ الشهر الجاري ، مالم يتم تدارك الوضع في الغوطة الشرقية ، التي تتعرض لحملة عسكرية متواصلة ومتجددة ، استخدم فيها غاز الكلور السام لثلاث مرات خلال الأيام القليلة الماضية .


وقال دي مستورا ، في مؤتمر صحفي مشترك مع ويزر الخارجية الفرنسي جان أيروت ، إن الوضع المتوتر في الغوطة الشرقية بريف دمشق يشكل خطرا على الهدنة والمفاوضات، مضيفا "طلبنا في مناسبات عدة من الروس والأتراك مساعدتنا في السيطرة على الأوضاع هناك لأننا نخشى أن يتحول إلى فرصة لتفادي المفاوضات أو حتى خرق الهدنة".

واعتبر دي ميستورا أن الهدنة لا تصمد كثيرا إذا لم تكن هناك مساعدات إنسانية وهناك أفق سياسي، وقال أيضا "من المهم أن يكون وفد المعارضة ممثلا للمقاتلين الذين يجب أن يكونوا في الصفوف الأولى خلال المفاوضات".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ