المعلم في ايران يستمع للكلام المعسول عن الدعم و الإرهاب و مبادرة البقاء
المعلم في ايران يستمع للكلام المعسول عن الدعم و الإرهاب و مبادرة البقاء
● أخبار سورية ٦ أغسطس ٢٠١٥

المعلم في ايران يستمع للكلام المعسول عن الدعم و الإرهاب و مبادرة البقاء

واصل وزير خارجية الاسد جولته على مقرات المسؤوليت الايرانيين في طهران ، مستمعاً لكلمات الدعم و المساندة ، منصتاً لتوجيهات حكام نظامه فيما يتعلق بالمبادرات و آلية العمل و التوجيهات .

وأكد الايراني حسن روحاني ثبات موقف بلاده الداعم لنظام الاسد في "صموده بمحاربة الارهاب والتطرف" والعمل بشكل "مشترك على تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة بشكل خاص والعالم بشكل عام".

وأشار روحاني إلى أن "التدخلات الخاطئة لبعض الدول وحضور المجموعات الارهابية من بلدان عديدة مشكلتان رئيسيتان في استمرار الازمة في سورية" مؤكدا أن" مكافحة الإرهاب ودعم الشعوب المظلومة والحكومات الصديقة وكذلك العمل على إرساء الاستقرار والامن في المنطقة من المبادئ والاهداف التي تعتمدها الجمهورية الاسلامية الايرانية والتي لا تقبل التغيير".

ومن جهته اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، علي شمخاني، ان "طريق الحل للازمة السورية يتطلب بذل الجهود المضاعفة لتحرير المناطق المحتلة من قبل الارهابيين".

واضاف: "ان داعش يعتبر تهديدا عالميا وينبغي على حماته الداعمين له ماليا وتسليحيا واستخباريا تحمل المسؤولية مستقبلا ازاء اعمالهم هذه المتمثلة بالمشاركة في قتل الابرياء".

واضاف شمخاني ان "طريق الحل في سوريا هو بذل الجهود المضاعفة لتحرير المناطق الخاضعة لاحتلال الارهابيين بغية اعادة الامن والاستقرار للمواطنين ومتابعة مسار الحوار السوري – السوري وصولا الى الوفاق الوطني".

وكان المعلم قد بدأ زيارة إلى ايران أمس الأول لمناقشة المبادرة الايرانية المتعلقة بالحل في سوريا ، وعقد اجتماع مع نائبي وزيرا الخارجية الروسي و الايراني ، و تهدف المبادرة الايرانية ، على وقف اطلاق النار و تعديل الدستور و حناية الاقليات و تشكيل حكومة وحدة وطنية و اجراءات انتخابات تحت اشراف اممي ، و تأتي المبادرة الايرانية كتعزيز للمبادرة التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، و التيتنص على تحالف دولي بالتعاون مع جيشي نظام الاسد و العراق لمكافحة الارهاب .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ