المعلم يشيد بالدور الروسي والإيراني في محادثات أستانة
المعلم يشيد بالدور الروسي والإيراني في محادثات أستانة
● أخبار سورية ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧

المعلم يشيد بالدور الروسي والإيراني في محادثات أستانة

قال وزير خارجية نظام الأسد، "وليد المعلم"، أن كل اجتماع يخص سورية لا يحضره نظام الأسد، يبقى "اجتماعاً تآمرياً ولا نعترف به ولا نهتم بما يتمخض عنه من نتائج".

وأكد المعلم في تصريح صحفي له في نيويورك، أمس الأحد، إن "محادثات أستانا كانت إيجابية بفضل الجهود الروسية والإيرانية وتحقق نتيجتها اتفاق بين الضامنين على جعل مناطق في محافظة إدلب مخففة التوتر، مشيراً إلى أن "هذا الإجراء خطوة للأمام من أجل وقف سفك دماء السوريين وإعادة هذه المنطقة إلى حضن الوطن".

واعتبر المعلم أن قصف التحالف الدولي للمناطق السورية، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، "أدى لقتل عشرات المدنيين الأبرياء، معظمهم من النساء والأطفال، وتدمير البنية التحتية للاقتصاد السوري"، على حد قوله، وأضاف "أن هذه الغارات لا تستهدف التنظيم الإرهابي وهذا يطرح علامة استفهام كبيرة حول نوايا وأهداف هذا "التحالف"، مع نسيان المجازر التي ارتكبتها طائرات الأسد والروس بحق الأطفال والنساء في المناطق المحررة، علما أن طائرات الأخير تقصف المناطق المحررة بشكل أكبر.

وبالرغم من تقسيم نظام الأسد سوريا إلى مناطق وزرعه الفتنة الطائفية، اكد المعلم، أن نظام الأسد، لا يعترف إلا بعراق موحد وترفض أيَّ إجراء يؤدي إلى تجزئة العراق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ