المفوضية السامية تفتتح الإثنين أكبر محطة طاقة شمسية في مخيم الزعتري بالأردن
المفوضية السامية تفتتح الإثنين أكبر محطة طاقة شمسية في مخيم الزعتري بالأردن
● أخبار سورية ٧ نوفمبر ٢٠١٧

المفوضية السامية تفتتح الإثنين أكبر محطة طاقة شمسية في مخيم الزعتري بالأردن

تعتزم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، افتتاح أكبر محطة طاقة شمسية في العالم لمخيمات اللجوء في "الزعتري"، يوم الاثنين المقبل، بحسب ما أعلنت المفوضية اليوم.

وقالت المفوضية في بيان: "يتحول مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن إلى الطاقة الخضراء، بفضل محطة الطاقة الشمسية التي تم بناؤها مؤخراً باستطاعة 12.9 ميغاواط/ ساعية".

وأضافت: "في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ستصبح محطة الطاقة الشمسية جاهزة للعمل"، بتمويل من حكومة ألمانيا من خلال بنك التنمية الألماني، بقيمة 15 مليون يورو (17.7 مليون دولار).

ومن المفترض أن تزود محطة الطاقة المستدامة، نحو 80 ألف لاجئ سوري داخل المخيم، بالكهرباء، كما ستزود المناطق المحيطة به"، تعد المحطة بحسب المفوضية أكبر منشأة على الإطلاق في مخيم للاجئين في جميع أنحاء العالم، وستسمح محطة الطاقة الشمسية توفير المزيد من ساعات الكهرباء لمنازل اللاجئين، لافتة إلى أن اللاجئين في مخيم الزعتري، شاركوا في بناء المحطة.

ويعد مخيم الزعتري أكبر مخيمات اللجوء الخاصة بالسوريين في الأردن، ويقيم به نحو 80 ألف لاجئ سوري، كما يوجد في الأردن ثلاثة مخيمات أخرى، هي المخيم الإماراتي المعروف بـ"مريجيب الفهود"، ومخيم الأزرق، ومخيم الحديقة في الرمثا.

وتعد الأردن من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين، نتيجة طول حدودها الجغرافية التي تزيد عن 375 كم؛ إذ تجاوزت أعدادهم الـ 1.3 مليون، قرابة نصفهم مدرجين بصفة "لاجئ" في سجلات مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ