المقداد محذرا أمريكا.. سنعاملكم كقوة معادية في حال لم تخرجوا قواتكم من سوريا
المقداد محذرا أمريكا.. سنعاملكم كقوة معادية في حال لم تخرجوا قواتكم من سوريا
● أخبار سورية ١١ سبتمبر ٢٠١٧

المقداد محذرا أمريكا.. سنعاملكم كقوة معادية في حال لم تخرجوا قواتكم من سوريا

حذر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الولايات المتحدة في حال لم تخرج من سوريا أنه سيتم التعامل معها كقوة معادية،مضيفا أن من محاربة الإرهاب تتم عبر التنسيق مع نظام الأسد.

المقداد صرح في مقابلة خاصة مع تلفزيون الميادين التابع لإيران وحزب الله يوم أمس، أن القوات الأمريكية دمرت البنية التحتية في سوريا، وأعمالها في خدمة الإرهاب، وعليها أن ترحل والأمريكي معادي لسوريا، المقداد تناسى وتجاهل ما قامت به طائرات النظام والعدو الروسي في حلب وادلب وريف دمشق ودرعا وحماة والقنيطرة وغيرهاا من تدمير لكل شيء من بنى تحتية ومنازل مدنيين.

أشار المقداد تنظيم الدولة وصلوا إلى دير الزور بفضل المساعدة الأمريكية، مذكّرا بالضربة الأمريكية على جبل الثردة ضد الجيش السوري والتي تسببت بدخول داعش إليها وحصار المطار العسكري في دير الزور، وتناسى المقداد أيضا دعم نظامه لتنظيم الدولة بالسماح له بالتمدد وعدم قصف مناطقه لأكثر من عام ونصف ودعمه في المعارك التي خاضها ضد الثوار في كثير من الأحيان.

وشدد المقداد نفيه الاتهامات الموجهة لنظام الأسد بإستخدام الكيماوي، حيث رآها أنها تتزامن مع ما يحققه جيش الأسد من إنجازات على الأرض، مشددا على أن "سوريا لم تستخدم الكيميائي مطلقا وهو ليس لديها"!!!.

وحذر المقداد إسرائيل من مغبة الاعتداءات مؤكدا أنها ستدفع الثمن غاليا في الوقت المناسب، وقال أن إسرائيل لن تستطيع في هذه الظروف أن تحرف انتباهنا عن دير الزور وما خلف دير الزور، في إشارة إلى أن النظام لن يرد أبدا على أي اعتداء في هذه الظروف.

وحمل المقداد كلا من أمريكا وتركيا والسعودية والدول الغربية مسؤولية ما يجري في سوريا، وأضاف أن "السعودية دفعت المليارات لحلف الإرهاب ضد سوريا، واتهم قطر بدعم الإرهاب، ولكن السعودية تتصدر دعم الإرهاب" حسب تصريحات المقداد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ