المليشيات الشيعية تتجاهل التهديدات الأمريكية وتتقدم باتجاه التنف من جديد
المليشيات الشيعية تتجاهل التهديدات الأمريكية وتتقدم باتجاه التنف من جديد
● أخبار سورية ٢٠ مايو ٢٠١٧

المليشيات الشيعية تتجاهل التهديدات الأمريكية وتتقدم باتجاه التنف من جديد

عاودت المليشيات الشيعية الارهابية المدعومة من ايران ، هجومها باتجاه معبر التنف و دير الزور ، و وذلك بعد أقل من ٢٤ ساعة على الضربة الأمريكية التي استهدفت رتل تابع لها ، و تمكنت من السيطرة على منطقة استراتيجة ، فيما يبدو تحدي للتحالف الدولي الذي يدعم هذه المليشيات في الجانب الآخر من الحدود في العراق .


و قالت وسائل اعلام موالية لتلك المليشيات أنها تمكنت من التقدم ، يوم أمس ،  من محور القلمون الغربي باتجاه عقدة الزرقاء ، جنوب شرق دير الزور ، بالقرب من الحدود الأردنية ، لتواصل هجومها باتجاه قاعدة التنف الخاضعة للجيش الحر اضافة لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية .


في الوقت عينه بدأت صفحات موالية للأسد و حلفاءه بنشر صور لوصول المجرم “سهيل الحسن” إلى تدمر للمشاركة في الحملة التي انطلقت أمس الأول باتجاه دير الزور ، في اطار السباق الدولي نحو هذه المنطقة التي تعد عقدة الوصل بين سوريا و العراق و تحمل أهداف استراتيجية و عسكرية و اقتصادية كبيرة.

وترجح التحليلات حول توقيت نشر صور “الحسن” ، هو للتأكيد على مشاركة قوات الأسد في معارك البادية السورية ، تكذيب الولايات المتحدة الأمريكية التي قامت ، أمس الأول ، بشن سلسلة من الغارات على مليشيات شيعية مدعومة من ايران (كتائب سيد الشهداء - كتائب الامام علي ) ، التي خسرت عدد من عناصرها و آلياتها خلال محاولة للاقتراب من قاعدة التنف.

و في السياق ذاته لازالت حشود المليشيات الشعية تواصل التجمع في ريف السويداء تمهيداً لفتح هذه الجبهة أيضاً بالتزامن مع جبهتي القلمون الشرقي و تدمر و ريف حماه الشرقي أيضاً ، في خطة تدعمها روسيا سراً وتتبناها ايران علناً لتنفيذ مشروع الربط بين طهران و بغداد و دمشق و بيروت فيما يسمى “الهلال الشيعي” .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ