"المهجرون الفلسطينيون في الشمال السوري" على طاولة مجلس حقوق الانسان
"المهجرون الفلسطينيون في الشمال السوري" على طاولة مجلس حقوق الانسان
● أخبار سورية ١٠ أكتوبر ٢٠١٨

"المهجرون الفلسطينيون في الشمال السوري" على طاولة مجلس حقوق الانسان

ناقشت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أوضاع "اللاجئين الفلسطينيين المهجرين إلى الشمال السوري" من خلال التقرير الذي أودعته بالتعاون مع مركز العودة في "مجلس حقوق الإنسان" تحت عنوان "المهجرون الفلسطينيون في الشمال السوري" وذلك ضمن الدورة التاسعة والثلاثين التي عقدت يوم 19أيلول/ سبتمبر 2018 بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

تناول التقرير قضية التهجير القسري للفلسطينيين إلى إدلب شمال سورية حيث يتوزع نحو (1300) عائلة فلسطينية على نحو 12 نقطة منذ إعادة النظام السوري فرض سيطرته على مناطق جنوب دمشق والغوطة الشرقية ودرعا وتهجير الآلاف من السكان.

وسلط التقرير الضوء على مختلف الأوضاع المعيشية للفلسطينيين في المنطقة التي تعد الأسخن ضمن آخر مستجدات الوضع الميداني في سورية.

وحذر التقرير من تقاعس الأونروا عن تقديم خدماتها إلى المهجرين في الوقت الذي تتعاظم فيه الحاجة إليها، وطرح تساؤلات عديدة عن اقتصار أعمال الوكالة على مناطق سيطرة النظام السوري وإلغاء كافة التفويضات الممنوحة لذوي المهجرين لاستلام المساعدات بالنيابة.

ولفت التقرير إلى حالة القلق التي تعتري آلاف الفلسطينيين إزاء المصير المجهول الذي ينتظرهم، ودعا إلى العمل الجاد على تقديم الحماية الجسدية والقانونية لضمان سلامتهم وتقديم الدعم الذي يتناسب مع حجم المأساة التي يرزحون تحتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ