"الموت اليومي".. 12 شهيداً بقصف جوي للنظام وروسيا على كفريا وخان شيخون بإدلب
"الموت اليومي".. 12 شهيداً بقصف جوي للنظام وروسيا على كفريا وخان شيخون بإدلب
● أخبار سورية ١٣ يوليو ٢٠١٩

"الموت اليومي".. 12 شهيداً بقصف جوي للنظام وروسيا على كفريا وخان شيخون بإدلب

استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون اليوم السبت، بقصف جوي لطيران الأسد الحربي على بلدة كفريا بريف إدلب الشمالي، في حين ارتفعت حصيلة شهداء مجزرة الطيران الحربي الروسي في خان شيخون إلى تسعة مدنيين جلهم أطفال.

وقال الدفاع المدني إن فرقه انهت عملها في إنقاذ واسعاف المصابين في بلدة كفريا حيث خلفت الغارات 3 شهداء (رجل وامرأة مع جنينها) و11 جريح بينهم عنصر دفاع مدني و7 أطفال، تمكنت الفرق من انقاذ طفلين وامرأة على قيد الحياة من تحت ركام الموت وتم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي السياق، ارتفعت حصيلة قصف الطيران الحربي الروسي على ملجأ لمدنيين يأوي عائلتين غربي مدينة خان شيخون إلى تسعة مدنيين، وهم عائلتين من مدينة اللطامنة، تضم الأب والأم والأطفال، قامت فرق الدفاع المدني بانتشالهم من تحت الانقاض.

وكانت وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الصادر يوم أمس، مقتل 606 مدنياً بينهم 157 طفلاً، و111 سيدة، وارتكاب 27 مجزرة منذ 26/ نيسان/ 2019 حتى 12/ تموز/ 2019 قتل النظام السوري منهم 521 مدنياً بينهم 136 طفلاً و 97 سيدة، وارتكب 23 مجزرة في حين قتلت القوات الروسية 85 مدنياً بينهم 21 طفلاً و 14 سيدة وارتكبت أربع مجازر.

وأشار التقرير إلى مقتل ما لا يقل عن ثمانية من الكوادر الطبية، بينهم سيدة واحدة، جميعهم قتلوا على يد قوات النظام السوري، إضافة إلى مقتل أربعة من كوادر الدفاع المدني على يد القوات الروسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ