(الناتو) يدعم الضربة الثلاثية على نظام الأسد ومحاسبته على استخدام الكيماوي
(الناتو) يدعم الضربة الثلاثية على نظام الأسد ومحاسبته على استخدام الكيماوي
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠١٨

(الناتو) يدعم الضربة الثلاثية على نظام الأسد ومحاسبته على استخدام الكيماوي

أبدى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صباح السبت، دعمه للضربة الثلاثية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على نظام الأسد.

وقال الأمين العام للحلف، "ينس ستولتنبرغ"، في بيان، "أدعم التحركات التي قامت بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ضد منشآت وقدرات النظام السوري للأسلحة الكيمياوية".

وأضاف أن هذه الضربات "ستقلص قدرة النظام على شن هجمات أخرى على الشعب السوري بأسلحة كيمياوية".

وأكد ستولتبرغ أن "الحلف الأطلسي أدان لجوء سوريا باستمرار إلى أسلحة كيمياوية، معتبراً أن ذلك انتهاك واضح للمعايير والاتفاقات الدولية". وأكد "يجب أن يحاسبوا على ذلك".

ولا يشارك الناتو بشكل مباشر في عمليات التحالف الدولي في سوريا.

ونفذت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية الضربات على نظام الأسد، بعد ان أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية.

فيما أكدت رئيسة وزراء بريطانيا، "تيريزا ماي"، في كلمة متلفزة ثانية إنه لم يكن هناك بديل لاستخدام القوة لردع نظام الأسد، مشددة على أنها سترسل إشارة واضحة إلى أي شخص آخر يعتقد أن بإمكانه استخدام الأسلحة الكيميائية والإفلات من العقاب.

وكلف الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، قوات بلاده بالتدخل في سوريا كجزء من عملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا لمواجهة ترسانة الأسلحة الكيماوية لنظام الأسد والحد منها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ