النظام يتكبد قتلى وجرحى بهجوم على حقل نفطي شرقي دير الزور
النظام يتكبد قتلى وجرحى بهجوم على حقل نفطي شرقي دير الزور
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠٢١

النظام يتكبد قتلى وجرحى بهجوم على حقل نفطي شرقي دير الزور

قتل وجرح عدد من ميليشيات النظام وذلك إثر هجوم لتنظيم الدولة "داعش"، استهدف نقاط حراسة لحقل نفطي بريف دير الزور، في وقت تصاعدت خسائر النظام في البادية السورية بهجمات متكررة للتنظيم.

وقال ناشطون في موقع "دير الزور24"، إن المخابرات الجوية والقوات الخاصة التابعة لقوات الأسد تكبدت 3 قتلى و16 جريح إثر الهجوم الذي وقع في بادية دير الزور الجنوبية الشرقية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الهجوم استمر لنحو ساعة ووقع يوم السبت الماضي، وذكرت أن حقل التيم النفطي يخضع لإدارة روسية وتشارك قوات الأسد والفروع الأمنية بحراسة الموقع النفطي بأوامر منها.

وأفاد ناشطون في موقع "فرات بوست"، بحدوث استنفار عسكري كبير داخل مدينة دير الزور بالإضافة إلى إرسال تعزيزات عسكرية من ميليشيا الدفاع الوطني لقوات نظام الأسد المتواجدة في حقل التيم النفطي.

وجاء ذلك بالتزامن مع هجوم شنه مجهولون يرجح أنهم تابعون لتنظيم الدولة على الحقل في البادية السورية الأمر الذي يتكرر حيث تزايدت الهجمات التي تستهدف مواقع للنظام وحلفائه في المنطقة.

يشار إلى أن ميليشيات النظام تكبدت خسائر فادحة إثر هجمات متفرقة شنتها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوف الميليشيات، وتأتي هذه الهجمات الأخيرة وسط غارات جوية روسية استهدفت عدة مواقع في البادية السورية، فضلاً عن وصول تعزيزات عسكرية لميليشيات النظام للمنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ