النظام يتهم "إسرائيل" بقتل أسير سابق محرر من سجونها بالرصاص في الجولان
النظام يتهم "إسرائيل" بقتل أسير سابق محرر من سجونها بالرصاص في الجولان
● أخبار سورية ١٧ أكتوبر ٢٠٢١

النظام يتهم "إسرائيل" بقتل أسير سابق محرر من سجونها بالرصاص في الجولان

نعت مواقع إعلام موالية للنظام، مقتل الأسير المحرر من السجون الإسرائيلية "مدحت الصالح"، بنيران الجيش الإسرائيلي في الجزء الخاضع لسيطرة سوريا من الجولان السوري، وكان تولى الصالح منصب مدير مكتب شؤون الجولان في رئاسة مجلس الوزراء التابع للنظام.

وقالت تلك المواقع إن "الصالح" الذي كان يتولى منصب مدير مكتب شؤون الجولان في رئاسة مجلس الوزراء، فارق الحياة نتيجة لإطلاق الجيش الإسرائيلي رشقات من الرصاص عليه، أثناء عودته إلى منزله في بلدة عين التينة الواقعة مقابل بلدة مجدل شمس المحتلة.

وكانت اعتقلت إسرائيل الصالح، وهو من أبناء مجدل شمس، لأول مرة عام 1983، لدى محاولته اجتياز خط التماس بين شطري الجولان، وبعد الإفراج عنه تم اعتقاله مجددا عام 1985، وحكم عليه بالسجن 12 عاما بتهمة تأسيس "خلايا مقاومة المحتل" في الجولان.

وأفرجت إسرائيل عن الأسير الصالح في العام 1997، ليعمل بعد ذلك على تأسيس لجنة لدعم الأسرى والمعتقلين، في وقت تم انتخابه عضوا في مجلس الشعب السوري، للعام 1998 عن هضبة الجولان السورية المحتلة، ليتولى بعدها منصب مدير مكتب الجولان المحتل في رئاسة مجلس الوزراء.

وسبق ان تعرض الأسير "الصالح"، لمحاولات اغتيال، منها عام 2011، حينما أطلقت القوات الإسرائيلية النار عدة مرات على منزله، في منطقة عين التينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ