النظام يخالف مدير مخبز بسبب إبلاغه عن حشرة في "الطحين المستورد"
النظام يخالف مدير مخبز بسبب إبلاغه عن حشرة في "الطحين المستورد"
● أخبار سورية ٤ ديسمبر ٢٠٢١

النظام يخالف مدير مخبز بسبب إبلاغه عن حشرة في "الطحين المستورد"

نقل موقع مقرب من نظام الأسد عن مدير مخبز سلمية الآلي تعقيباً على ضبط حماية المستهلك حشرات في الخبز المنتج، بقوله: "أعلمنا التموين بوجود حشرة السونة في الدقيق المستورد.. فخالفنا"، في حادثة تتكرر إذ عمدت مؤسسات النظام في عدة مرات إلى مخالفة من يشتكي بدلا من المتسبب، بهدف زيادة قبضتها وقبول حجم الفساد على واقعه الهائل.

وحسب مسؤول المخبز ذاته فإن المخبز استلم من مطحنة سلمية نحو 800 كيس من الدقيق المستورد وليس من إنتاجه، وهو من عدة أنواع، ولوحظ أثناء العمل وجود حشرة "السونة" في نحو 80 كيساً.

وتابع، فتم إيقاف العمل به، وإعلام شعبة التموين ومطحنة سلمية مباشرةً فحضر المعنيون فيهما إلى المخبز بناءً على ذلك، لتتم المعالجة عن طريق المطحنة حسب الأنظمة والقوانين، وفق تعبيره، وذكر أن حماية تموين النظام، نظمت ضبطاً بحق مخبز سلمية الآلي لوجود حشرات في الخبز المنتج، وأحالت المخالف إلى القضاء، حسب إعلام النظام الرسمي.

وأشار إلى أن عدد الضبوط التي نظمتها الدوريات من بداية الشهر الجاري بلغ 30 ضبطاً، منها 5 ضبوط لعدم التقيد بمواعيد العمل وتعبئة كل ربطتين بكيس، وذلك بحق مخابز "أرحيل، والصناعة، وعلاوي ومرعي، وجبرين.

وسبق أن نفى "أحمد نجم"، مدير صالات "المؤسسة السورية للتجارة"، السابق بأن يكون الأرز الوارد عبر الصالات مصاب بالحشرات من بلد المنشأ، مدعيا بأنه يجري عليه كامل التحاليل والفحوصات اللازمة.

وكان اشتكى مواطنون بدمشق وحلب من وجود حشرات في مواد غذائية موزعة عبر البطاقة الذكية، في صالات “المؤسسة السورية للتجارة، علماً أن هذه المشكلة حصلت سابقاً، وكان آخرها في أيلول 2020.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ