النظام يرفع أسعار خبز "الصمون والنخالة" بريف دمشق
النظام يرفع أسعار خبز "الصمون والنخالة" بريف دمشق
● أخبار سورية ٥ ديسمبر ٢٠٢١

النظام يرفع أسعار خبز "الصمون والنخالة" بريف دمشق

قررت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لنظام الأسد بريف دمشق رفع أسعار أصناف من المعجنات بينها خبز "الصمون والنخالة"، وسط توقعات برفع سعر مادة الخبز الأساسية للمواطنين.

وحسب وسائل إعلام تابعة للنظام فإن المديرية عدلت أسعار خبز الصمون و النخالة و الكعك بقرار صادر عنها اليوم الأحد 5 كانون الأول/ ديسمبر، بقيمة زيادة تصل إلى 500 ليرة سورية.

وينص قرار مديرية تموين النظام بريف دمشق على رفع كيلو الكعك مع سمسم بـ 5000 ليرة سورية بعد وبدون سمسم بـ 4500 ليرة سورية، يضاف إلى ذلك تحديد سعى كيلو خبز الصمون بـ 3000 ليرة سورية وكيلو خبز النخالة بـ 1500 ليرة سورية.

وقبل قرار رفع الأسعار الأخير كان سعر خبز الصمون القاسي 2250 ليرة سورية، وسعر كيلو الكعك بالسمسم 3600 ليرة سورية بينما يصل كيلو خبز النخالة إلى سعر 1000 ليرة سورية.

وكان صدر عن مديريات التموين لدى نظام الأسد عدة قرارات حول تعديل أسعار الخبز السياحي والصمون وخبز النخالة علماً أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تعديل الأسعار في ظرف أشهر قليلة.

هذا وكشف نظام الأسد قبل أيام عن وجود دراسة لبيع الخبز بسعر التكلفة لمن لا تكفيه مخصصاته بسعر 1,300 ليرة سورية، معززاً بذلك فكرة "أدفع أكثر لتحصل على الخدمات"، وقد يأتي رفع أسعار المعجنات الأخير تمهيداً لفرض أسعار جديدة تثقل كاهل السكان في مناطق سيطرته والتضييق عليهم كونه أشبه بعصابة تتحكم بالبلد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ