النظام يعلن ضبط شحنة "كبتاغون" ضخمة بمعبر نصيب قبل وصولها إلى الأردن
النظام يعلن ضبط شحنة "كبتاغون" ضخمة بمعبر نصيب قبل وصولها إلى الأردن
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠٢١

النظام يعلن ضبط شحنة "كبتاغون" ضخمة بمعبر نصيب قبل وصولها إلى الأردن

نقلت صحيفة مقربة من النظام السوري اليوم الإثنين 11 تشرين الأول/ أكتوبر، عن مصدر لم تسمه في معبر نصيب الحدودي مع الأردن، حديثه عن ضبط شحنة مخدرات ضخمة قبل وصولها إلى الأراضي الأردنية.

وقدّر المصدر ذاته مصادرة (800 ألف حبة كبتاغون) كانت تتجه لأحد دول الخليج العربي عبر الأراضي الأردنية بواسطة براد لنقل الخضار والفواكه قادم من منطقة معربة في ريف العاصمة السوريّة دمشق.

وذكر المصدر في معبر نصيب أنه "تم احتجاز البراد وإحالة القضية للجهات المختصة لمتابعة الملف، وتم خلال الأشهر الماضية ضبط العديد من القضايا المشابهة التي اعتمدت على تحريات وتعاون من عدة جهات"، حسب زعمه.

ولفتت الصحيفة الموالية للنظام خلال حديثها إلى الكشف عن تحسن حركة الشحن تحسنت خلال الأيام الأخيرة وقدرت نقلا عن مصادر عدد الشاحنات التي تعبر منفذ نصيب الحدودي مع الأردن بحوالى 100 شاحنة يومياً.

وقالت إن معظمها يغادر من الجانب السوري محملاً بالخضار والفواكه على حين تكون معظم الحمولات للشاحنات القادمة من الأردن بعض الأقمشة وألواح الطاقة وغيرها من المواد المسموح باستيرادها من قبل النظام السوري.

وفي 22 أيلول الماضي أكد مدير جمرك معبر جابر الحدودي مع سوريا العقيد "أحمد القرعان" أنه تم ضبط 9 قضايا تهريب مخدرات نوعية في مركز حدود جابر خلال شهري آب وأيلول الماضيين.

وقال العقيد الأردني خلال مداخلته على إذاعة "جيش إف إم" عبر برنامج "هنا الأردن"، إن الكميات المضبوطة تقدر بحوالي 5 مليون حبة كبتاجون مخدر و16 كيلو من مادة الكريستال المخدر، حسبما ذكرت صحيفة الدستور.

وأضاف "القرعان": "نعمل في مركز حدود جابر ضمن لجان أمنية مشتركة، وهناك تعاون وتنسيق فعال مع الأجهزة الأمنية العاملة في المركز من أجل حماية المجتمع والاقتصاد من هذه الآفات، كما ونعمل كفريق واحد وبعمل تشاركي لضبط ومنع أعمال التهريب كافة عبر مركز حدود جابر".

الجدير بالذكر أن ميليشيات حزب الله الإرهابي تفرض سيطرتها على معظم المناطق الجبلية الحدودية بين لبنان وسوريا، بالشراكة مع الفرقة الرابعة، فيما تنشط في المنطقة تجارة المخدرات والأسلحة التي يشرف عليها قادة الحزب المدعوم إيرانياً بهدف تمويل عمليات قتل الشعب السوري الثائر ضدَّ نظام الأسد المجرم.

ويشار إلى أنّ نشاط نظام الأسد وحزب الله لم يقتصر داخلياً ضمن مناطق نفوذهما بل وصل إلى العديد من البلدان التي أعلنت ضبط شحنات هائلة من المخدرات ومنها الأردن والسعودية ومصر واليونان وإيطاليا، وغيرها من الدول وكشف ذلك إعلامها الرسمي الذي تحدث عن إحباط عدة عمليات تهريب للمخدرات قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات النظام وإيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ