النقاط تواصل السقوط بيد فصائل "غزوة عاشوراء" ... بلدة نحشبا محررة
النقاط تواصل السقوط بيد فصائل "غزوة عاشوراء" ... بلدة نحشبا محررة
● أخبار سورية ١٠ أكتوبر ٢٠١٦

النقاط تواصل السقوط بيد فصائل "غزوة عاشوراء" ... بلدة نحشبا محررة

يواصل الثوار في ريف اللاذقية تقدمهم وتحرير النقاط والتلال والقرى الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في جبل الأكراد ضمن معركة "غزوة عاشوراء"، حيث تم الإعلان قبل قليل عن تحرير بلدة نحشبا القريبة من قلة شلف وبلدة كنسبا الاستراتيجيتين.

فبعد أن قصفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في البلدة، شنت هجوما بريا تمكنت خلاله من كسر الخطوط الدفاعية ولا سيما بعد تحرير "حاجز العظم" الذي كان يعتبر من أهم النقاط بالنسبة لنظام الأسد، ومن ثم تم الإعلان عن فرض السيطرة على البلدة بالكامل.

وبتحرير بلدة وجبل نحشبا غدا الثوار على مشارف قلعة شلف الهامة والتي دارت فيها خلال الأشهر السابقة معارك عنيفة جدا.

وكان الثوار قد فرضوا سيطرتهم على كل من نقطة بيوت الجنزرلي وتلال البركان والدبابات والملك والمقنص وقرية وتلة رشا، وقتلوا وجرحوا العديد من عناصر الأسد.

وخلال المعارك تمكنوا من تدمير دبابة من طراز "تي 55" لقوات الأسد في تلة الكنيسة بعد إصابتها بقذيفة دبابة، ودمروا أيضا عربة شيلكا في تلة غزالة، وأسروا أحد عناصر الأسد في تلة الملك بعد اقتحامها.

كما وأعلن الثوار عن قتل وجرح العديد من عناصر الأسد بعد استهداف تجمع لهم في تلة رشا وتجمع آخر في تلة غزالة.

أما في جبل التركمان فقد استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد جبل زاهية وربيعة وبرج أبو علي براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد سيطر قبل أشهر عديدة على مناطق واسعة من جبلي التركمان والأكراد بفضل التغطية الجوية الروسية وبفضل الاستخدام المكثف للصواريخ الحرارية، حيث دارت معارك عنيفة بين الثوار من مختلف الفصائل والميليشيات الشيعية الموالية للأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ