النمسا تعلن عن جاهزية المقابر الإسلامية لدفن اللاجئين السوريين ضحايا "شاحنة الموت"
النمسا تعلن عن جاهزية المقابر الإسلامية لدفن اللاجئين السوريين ضحايا "شاحنة الموت"
● أخبار سورية ٤ سبتمبر ٢٠١٥

النمسا تعلن عن جاهزية المقابر الإسلامية لدفن اللاجئين السوريين ضحايا "شاحنة الموت"

أكد "فؤاد سنج" رئيس الهيئة الدينية الإسلامية الرسمية بالنمسا، استعداد الهيئة لدفن الضحايا اللاجئين السوريين المسلمين الذين لقوا حتفهم في شاحنة سافرت من المجر، وعثرت عليها الشرطة النمساوية يوم 27 آب المنصرم، بإحدى المقاطعات النمساوية.

وأضاف "سنج" في تصريحات، أدلى بها، مساء أمس الخميس، للأناضول أن "المقابر الإسلامية مناسبة لدفن الضحايا، متى انتهت السلطات من عمليات تشريح الجثث وقررت دفنها"، مشيرا إلى أنهم في تواصل مستمر مع المسؤولين النمساويين.

ومن جانبه قال "إبراهيم السيد" مسؤول المقابر الإسلامية بفيينا، إن "من يثبت من القتلى أنه مسلم ستقام له الإجراءات الشرعية والمتبعة بالنسبة للمسلمين بشأن الغسل والصلاة والدفن".

وأشار في تصريحات للأناضول، إلى أن "جثث المسلمين والمفقودة الهوية، سيتم دفنها بالمقابر وسيعرفون بضحايا سوريا من المهاجرين".

ومن جانبها قالت "هيفاء سيد طه" مسؤولة الإعلام بتنسيقية النمسا لدعم الثورة السورية، للأناضول، إنها أعدت قائمة بأسماء وصور المفقودين من اللاجئين بدءاً من يوم 26 أغسطس /آب الماضي الذي يعتقد أن شاحنة الموت تحركت فيه من المجر إلى النمسا.

وكانت السلطات النمساوية قد عثرت على الضحايا في شاحنة الموت في الـ27 من الشهر الماضي، بالطريق السريع (إيه 4) بمقاطعة "بورجنلاند" جنوبي شرق النمسا وبها 71 جثة للاجئين السوريين.

ورغم أن سلطات مقاطعة "بورجنلاند" حتى الآن لم تعلن أي معلومات ، عن هويات القتلى، لكن وثائق السفر التي وجدت مع بعض الموتى سورية وفق ما أعلنت الشرطة النمساوية ، حيث مازالت مستمرة في عمليات الفحص والتحقيق من خلال هواتفهم المحمولة والصور المتوفرة بها وتحاليل الحمض النوي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ