النيران تتصاعد في حمص ... والحربي يُسقط العشرات بين شهيد وجريح في الوعر المحاصر
النيران تتصاعد في حمص ... والحربي يُسقط العشرات بين شهيد وجريح في الوعر المحاصر
● أخبار سورية ٢٥ فبراير ٢٠١٧

النيران تتصاعد في حمص ... والحربي يُسقط العشرات بين شهيد وجريح في الوعر المحاصر

شن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد أكثر من 45 غارة جوية على منازل المدنيين في حي الوعر الحمصي المحاصر، ما أدى لسقوط ثلاثة شهداء وأكثر من 50 جريح معظمهم أصيبوا بجراح خطرة، وجاء هذا التصعيد على خلفية العمليات التي شهدها كلاً من فرعي أمن الدولة والأمن العسكري في حمص.

وأطلق الكادر الطبي العامل في الحي نداء استغاثة وجهه لكافة الهيئات والمنظمات الدولية المهتمة بالشأن الطبي والإنساني، طالب فيه كافة المعنيين بالعمل على إيقاف القصف الجوي على الحي وذلك بعد استهداف الملاجئ بشكل مباشر، كما توجه الكادر بنداء للجنة التفاوض في مؤتمر جنيف طالب فيه بتعليق المفاوضات حتى يتم إعلان وقف إطلاق نار كامل حقيقي كما ورد في مؤتمر أستانا.

ويتعرض حي الوعر المحاصر بمدينة حمص لقصف مدفعي وصاروخي بشكل يومي، مصدره حواجز قوات الأسد المحاصرة للحي، ضمن سياسة تنتهجها قوات الأسد منذ أسابيع للضغط على أهالي الحي وقبول الشروط التي تفرضها قوات الأسد للتهدئة وإخلاء الحي.

وخلف القصف المتواصل على أهالي الحي منذ أكثر من أسبوعين قرابة 20 شهيداً وأكثر من 150 جريحاً وسط معاناة مستمرة لإنقاذ الجرحى بعد أن اشتد الحصار ونفذت الأدوية في الحي بشكل كامل.

والجدير بالذكر أن مدينة حمص استيقظت على سلسلة من أصوات التفجيرات القوية والعنيفة، التي ضربت كل من فرع أمن الدولة في حي الغوطة وفرع الأمن العسكري، ما أسفر عن قتل أكثر من 40 عنصراً من قوات الأمن التابعة لنظام الأسد، بالإضافة لمقتل العميد حسن دعبول رئيس فرع أمن العسكري ونظيره إبراهيم درويش رئيس فرع أمن الدولة.

وأعلنت هيئة تحرير الشام عن مسؤوليتها عن سلسلة العمليات التي استهدفت المربع الأمني في مدينة حمص مخلفة أكثر من ٩٠ قتيل و جريح من عناصر الأمن التابعين للأسد حسب بيان أصدرته، واوضحت أن العملية تمت من خلال 5 انغماسيين قاموا باقتحام الأفرع المستهدفة، وأشارت الهيئة إلى أن العملية الإنغماسبة لم تكن الوحيدة بل تلاها سلسة تفجيرات استهدفت حواجز النظام أثناء إسعاف الجرحى.

وعلى اثر العملية الانغماسبة طالب الموالون لنظام الأسد بإقالة المحافظ "طلال البرازي" بعد اتهامات وجهت له بأنه راعي للإرهاب كما طالبوا أيضاً بهدم منازل حي الوعر فوق رؤوس أهله واصفين الحي بأنه مركز الإرهاب في المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ