الهجرة عبر المتوسط تخطف حياة 2000 شخصاً
الهجرة عبر المتوسط تخطف حياة 2000 شخصاً
● أخبار سورية ٤ أغسطس ٢٠١٥

الهجرة عبر المتوسط تخطف حياة 2000 شخصاً

أعلنت منظمة الهجرة الدولية أن عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم هذا العام أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى أوروبا تخطى عتبة الألفي شخص.

كشف المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية ايتاري فيري اليوم للصحافيين في جنيف "بلغنا للأسف الآن عتبة جديدة مع وصول عدد الذين لقوا حتفهم بحلول نهاية الأسبوع الماضي إلى أكثر من ألفي مهاجر ولاجئ" قضوا أثناء محاولتهم عبور المتوسط.

كما أفادت المنظمة أن حوالي 188 ألف مهاجر وصلوا منذ كانون الثاني/ يناير إلى أوروبا قادمين بمعظمهم من اليونان وايطاليا عبر المتوسط متوقعة أن "يصل (العدد) سريعا" إلى مائتي ألف شخص. ووصل حوالي مائة ألف مهاجر ولاجئ إلى اليونان وحوالي 97 ألفا إلى ايطاليا غير آن معظم المهاجرين الذين قضوا كانوا يحاولون العبور من شمال إفريقيا إلى ايطاليا.

ولقي 1930 مهاجرا حتفهم على هذه الطريق فيما قضى حوالي 60 أثناء العبور إلى اليونان، وهو ما يتم عادة انطلاقا من تركيا. وأوضحت المنظمة أن 19 مهاجرا قضوا في نهاية الأسبوع في قناة اشبيليا ليضافوا إلى حصيلة القتلى هذه. وأشارت إلى انه في إحدى هذه الرحلات حيث قضى 14 مهاجرا نقلت جثثهم إلى مرفأ ميسينا في اشبيليا، فان المهاجرين قضوا من الإعياء والعطش بعدما تم استخدام مياه الشرب التي كانت على متن القارب لتبريد المحرك، بحسب شهادات جمعتها المنظمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ