الهجري يدعو أبناء السويداء للالتحاق بجيش النظام.. وفيصل القاسم يحذر
الهجري يدعو أبناء السويداء للالتحاق بجيش النظام.. وفيصل القاسم يحذر
● أخبار سورية ١٣ نوفمبر ٢٠١٨

الهجري يدعو أبناء السويداء للالتحاق بجيش النظام.. وفيصل القاسم يحذر

دعا رئيس الهيئة الروحية لطائفة الموحدين الدروز في سوريا الشيخ “حكمت الهجري”، أبناء محافظة السويداء للالتحاق بالخدمة الإلزامية في جيش النظام، والاستفادة من مرسوم العفو الذي أصدره الإرهابي بشار الأسد.

وطالب الهجري أبناء السويداء بالإلتحاق بالخدمة العسكرية في جيش الأسد، في ظل ما أسماه "الإنتصارات" التي حققها هذا الجيش، معتبرا أن هذا واجب مقدس.!!!

ونوه الهجري إلى الإستفادة من العفو الذي أصدره بشار الأسد عن المتخلفين و المتوارين عن الجيش لتسوية أوضاعهم.

ومن جانبه وجه فيصل القاسم الإعلامي الشهير مقدم برنامج الإتجاه المعاكس في قناة الجزيرة والذي ينحدر من محافظة السويداء، وجه تحية الى شباب السويداء الرائعين الذين يرفضون الالتحاق بجيش التعفيش والقتل والتهجير الأسدي.

وقال القاسم لا تسمعوا لنداءات ودعوات أزلام وشيوخ وذيول السلطة الفاشية القذرة الذين يدعونكم إلى الخدمة العسكرية مطلق.

وشدد القاسم أن هؤلاء يريدون أن يضحوا بعشرات الألوف من الشبان كي يحافظوا على مناصبهم ومصالحهم وسياراتهم وثرواتهم فقط.

وشكر القاسم أبناء المحافظة الذين مسحوا دعوات وبيانات المشايخ بها أرض المطبخ، مشيرا "إذا كان لشيوخ النظام ضرواراتهم فلكم أنتم أيها الشباب الواعد خياراتكم، ونصحهم "لا ترموا بأنفسكم إلى التهلكة".

وتشير إحصاءات غير رسمية أن عدد المتخلفين عن الخدمة في السويداء يفوق 40 ألف شخص، ولم تعتقل الحواجز الأمنية التابعة للأسد أي مطلوب للخدمة داخل المحافظة، ولكن عند خروجه منها يتم إعتقاله على الفور وإرساله إلى الجبهات.

وكانت حركة رجال الكرامة قد حاصرت شعب التجنيد والفروع الأمنية في المحافظة بعد قيام نظام الأسد سحب عدد من الشباب إلى الخدمة الإلزامية، وحمت رجال الكرامة شباب السويداء والمتخلفين عن الخدمة، ولزمت الحياد في الحرب التي يخوضها نظام الأسد ضد بقية مكونات الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ