الهلال الأحمر يجلي حالات مرضية من الغوطة الشرقية إلى مشافي العاصمة على دفعات
الهلال الأحمر يجلي حالات مرضية من الغوطة الشرقية إلى مشافي العاصمة على دفعات
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠١٧

الهلال الأحمر يجلي حالات مرضية من الغوطة الشرقية إلى مشافي العاصمة على دفعات

قام الهلال الأحمر السوري مساء اليوم بإجلاء خمسة حالات مرضية من الغوطة الشرقية عبر معبر مخيم الوافدين باتجاه مشافي العاصمة دمشق، حيث يعيش مئات المرضى داخل الغوطة وهم في حاجة ماسّة لتقديم العلاج المناسب لهم، وسط استمرار الحصار على الغوطة من قبل نظام الأسد.

وذكر ناشطون أن الهلال الأحمر سوف يقوم بإجلاء 29 مريضا خلال الخمسة أيام المقبلة.

ونشر جيش الإسلام بيانا توضيحيا حول ذات الأمر، أكد من خلاله أنه ونظراً لتعنت نظام الأسد وتجاهله محاولات منظمة الهلال الأحمر والمنظمات الدولية إخراج هذه الحالات الإنسانية دون قيد أو شرط، وافق على إخراج عدد من الأسرى الموقوفين لديه منذ معارك عدرا العمالية، بالإضافة إلى بعض العمال والموظفين الذين وجدهم في سجون جبهة النصرة أثناء حملته للقضاء عليها، وذلك مقابل إخراج الحالات الإنسانية الأشد حرجاً من بين مئات الحالات الحرجة في الغوطة الشرقية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، قال أمس الأول الأحد، إن بلاده تعمل مع روسيا في سبيل إجلاء حوالى 50 شخص من الغوطة الشرقية المحاصرة.

وأكد أردوغان، قبل أن يتوجه في زيارة رسمية للسودان، "هناك حوالى 500 شخص بينهم 170 من الأطفال والنساء بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة"، مؤكداً أنه ناقش الموضوع مع نظيره الروسي "فلاديمير بوتين".

والجدير بالذكر أن حوالي 540 مريضا محاصرا بحاجة لإخلاء عاجل لمشافي العاصمة دمشق، حيث يهدد الحصار المئات من المدنيين بالموت، خصوصا إذا ما تواصَل صمت المنظمات الدولية والإنسانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ