الهيئة السياسية تبحث نتائج اجتماع الائتلاف مع الخارجية الأمريكية حول إدلب
الهيئة السياسية تبحث نتائج اجتماع الائتلاف مع الخارجية الأمريكية حول إدلب
● أخبار سورية ١٤ فبراير ٢٠٢٠

الهيئة السياسية تبحث نتائج اجتماع الائتلاف مع الخارجية الأمريكية حول إدلب

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة، اجتماعها الدوري يوم أمس الخميس برئاسة رئيس الائتلاف أنس العبدة، تناولت فيه نتائج اجتماع وفد الائتلاف مع وفد الخارجية الأمريكية الذي زار العاصمة التركية أنقرة أمس واجتمع مع خارجيتها، كما بحثت نتائج الاجتماعات التي أجرتها وفود الائتلاف إلى كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، كما ناقشت آخر التطورات الميدانية والسياسية والإنسانية.

وأطلع وفد الائتلاف أعضاء الهيئة السياسية على مجريات اجتماعه مع الوفد الأمريكي الذي تناول العملية العسكرية في إدلب، والجرائم الوحشية التي يمارسها نظام الأسد ورعاته الروس والإيرانيون، ونتائجها الكارثية على المدنيين وحالات النزوح غير المسبوقة التي شهدتها المنطقة.

والذي أكدت فيه الخارجية الأمريكية موقف بلادها الداعم للمعارضة السورية وللموقف التركي من هذه الاعتداءات، وشددت على ضرورة وقفها، وعلى أنه ما من حل عسكري في سورية، وأنه لا يمكن لروسيا أن تستثمر هذه العمليات لفرض حل عسكري، وأن هذا من الأوهام التي ينبغي أن يتخلى عنها الروس.

وأكد فيه وفد الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ستتابع عقوباتها على النظام حتى يرضخ لقرارات مجلس الأمن وخاصة 2254، والانخراط الجدي في العملية السياسية.

واستعرضت الهيئة السياسية مجريات الحملة الدبلوماسية الدولية التي يقوم بها الائتلاف الوطني، من خلال إرسال عدة وفود إلى العواصم الأوروبية ومقر الأمم المتحدة في نيويورك، بهدف دفع المجتمع الدولي للعمل على وقف العدوان الذي تشنه روسيا ونظام الأسد على إدلب وريف حلب، ومن أجل العمل الجدي على وقف إطلاق النار الشامل، وضمان الحماية للمدنيين، إضافة إلى تنشيط العمل الإنساني وإيصال المساعدات الإغاثية للنازحين والمهجرين.

وبحثت الهيئة السياسة في اجتماعها اليوم الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها النازحون والمهجرون من ريفي إدلب وحلب، بالإضافة إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها لاجئو عرسال في لبنان، لاسيما في ظل العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة، وسبل التعامل معها، كما استعرض الاجتماع الواقع الميداني والعمليات العسكرية في الشمال، والجهود التي يبذلها الجيش الوطني في صد العدوان الروسي وعدوان العصابات الإيرانية وقوات النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ