الهيئة السياسية تعقد اجتماعاتها في عنتاب وتبحث تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة
الهيئة السياسية تعقد اجتماعاتها في عنتاب وتبحث تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة
● أخبار سورية ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨

الهيئة السياسية تعقد اجتماعاتها في عنتاب وتبحث تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة

بدأت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الأربعاء، اجتماعاتها في مدينة غازي عنتاب التركية، وتلتقي خلالها الحكومة السورية المؤقتة وممثلين عن المجالس المحلية والنقابات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني.

وكان وفد برئاسة عبد الرحمن مصطفى قد أنهى أمس، زيارة إلى المناطق المحررة في ريف حلب الشرقي والغربي، إضافة إلى منطقة عفرين، لبحث عملية الاستقرار وتفعيل الإدارة المدنية عبر الحكومة السورية المؤقتة والمجالس المحلية.

وأوضح أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني رياض الحسن أن الاجتماعات ستركز على آخر التطورات الميدانية والسياسية، ولفت إلى أنهم سيبحثون التغييرات الجديدة التي طرأت على مناطق الشمال السوري بعد تنفيذ اتفاق إدلب، وكيفية الاستفادة منه في تشغيل المؤسسات المدنية وزيادة الخدمات للسكان.

وقال الحسن: "الاتفاق فرض على نظام الأسد وقف كافة غاراته الجوية على المنطقة"، معتبراً أن ذلك "خلق ظروفاً جديدة نحاول استثمارها في إعادة الحياة المدنية وإعادة الاستقرار بما يعود بالنفع على المدنيين".

وأضاف أن الائتلاف الوطني إلى جانب الحكومة السورية المؤقتة والمجالس المحلية يسعون إلى إحداث تغييرات جذرية على صعيد القضاء والشرطة، إضافة إلى العمل على إحداث تقدم كبير في مشروع الجيش الوطني، وأكد أن هذه الخطوات سترتقي بحال المنطقة وتخفف الأوضاع الإنسانية الصعبة للمدنيين التي رافقتهم على مدى السنوات السابقة.

وأشار إلى أن الاجتماع سيتضمن شرحاً لمستجدات اللجنة الدستورية، التي عقدت أول اجتماع لها في العاصمة السعودية الرياض الأسبوع الماضي، إضافة إلى نتائج أول اجتماع لممثلي المعارضة السورية، وأعرب عن أمله في إطلاق عمل اللجنة الدستورية برعاية الأمم المتحدة الشهر القادم حسب ما صرح به المبعوث الدولي في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ