الهيئة السياسية للائتلاف تبحث مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية
الهيئة السياسية للائتلاف تبحث مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠٢١

الهيئة السياسية للائتلاف تبحث مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعها الدوري بحضور رئيس الائتلاف سالم المسلط وعدد كبير من أعضاء الهيئة العامة، وبحثت مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا.

واستعرض رئيس الائتلاف الوطني نتائج زيارته للعاصمة التركية أنقرة، ولقائه بعدد من الوزراء والممثلين عن الأحزاب التركية لمناقشة أوضاع السوريين وإيجاد الحلول للصعوبات التي تواجههم في تركيا.

وناقش الحضور أوضاع السوريين الذين يحملون إقامات في المملكة العربية السعودية، والعالقين في إدلب بعد زيارتهم لبلداتهم في المناطق المحررة.

وبحثت الهيئة السياسية وضع الجامعات والعملية التعليمية في المناطق المحررة، وملف الحصول على الاعتراف بالشهادات الصادرة عن وزارة التعليم في الحكومة السورية المؤقتة، إضافة إلى الصعوبات التي تواجه الطلاب هناك وسبل تذليل هذه الصعوبات.

كما استعرضت الهيئة السياسية الواقع الميداني في المناطق المحررة والتفجيرات التي تشهدها، بسبب العمليات الإرهابية التي ينفذها عناصر تنظيم PKK الإرهابي، إضافة للقصف الروسي الذي يستهدف بعض المناطق المدنية.

وناقشت الهيئة السياسية تطورات العملية السياسية في سوريا، والتطورات السياسية على الساحة الإقليمية والدولية، وانعكاسها على الملف السوري، إضافة إلى التحضيرات للمشاركة في أعمال الجولة الجديدة من اللجنة الدستورية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ