الهيئة السياسية والمجلس العسكري في منبج: ينفي انسحاب "قسد" من المدينة
الهيئة السياسية والمجلس العسكري في منبج: ينفي انسحاب "قسد" من المدينة
● أخبار سورية ١٧ نوفمبر ٢٠١٦

الهيئة السياسية والمجلس العسكري في منبج: ينفي انسحاب "قسد" من المدينة

نفت الهيئة السياسة والمجلس العسكري والمجلس المحلي في مدينة منبج في بيان مشرتك اليوم، أي انسحاب لقوات "قسد" من مدينة منبج بريف حلب الشرقي، على خلال ما أعلنت "قسد" في بيان صادر عنها بالأمس أنها انسحبت من المدينة تاركة إدارتها للمجلس العسكري فيها.


وأكدت الهيئة والمجالس الادعاءات بالانسحاب بشكل كامل، وأن ما تم هو إرسال مؤازرات من قبل قوات "قسد" في منبج باتجاه ريف الرقة الشمالي للمشاركة في العمليات العسكرية هناك ضد تنظيم الدولة، وأنها ليست المرة الأولى التي تدعي فيها قوات "قسد" انسحابها من المدينة.


وأضاف أن تكرار ادعاءاته بمغادرة المدينة لهو دليل قاطع على عدة شرعية وجودها في المدينة، وغايته من ذلك إيهام الرأي العام أنه لم يعد محتلاً لمدينة منبج، معلنين رفضهم الكامل لأي تواجد عسكري لقوات "قسد" في المدينة، وأن تظهير المدينة من وجودهم هو واجب شرعي ووطني.


وكانت أعلنت الفصائل الكردية الانفصالية عن انسحاب قواتها من مدينة “منبج” باتجاه شرق الفرات، وذلك لتكثيف المشاركة في “غضب الفرات” التي أطلقتها قبل أسبوع ، وفق ما ادعت وحدات حماية الشعب الكردية في بيان صادر عنها بالأمس.


و قال البيان، الذي نشره الفصيل الانفصالي، أن قواته التي شاركت في السيطرة على منبج في آب الفائت، قد أكملت انسحابها من المدينة باتجاه شرق الفرات، وذلك بعد استكمال تأهيل القوات التابعة للمجلس العسكري في منبج للقيام بحماية المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ