"الوطني الكردي" يتهم عناصر "ب، ي، د"، بـ "الاعتداء" على مقر أحد أحزابه بالحسكة
"الوطني الكردي" يتهم عناصر "ب، ي، د"، بـ "الاعتداء" على مقر أحد أحزابه بالحسكة
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢١

"الوطني الكردي" يتهم عناصر "ب، ي، د"، بـ "الاعتداء" على مقر أحد أحزابه بالحسكة

اتهم "المجلس الوطني الكردي" في بيان له، مجموعة تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD)، بـ"الاعتداء" على مقر أحد أحزابه في مدينة الحسكة، سبق أن تعرضت العديد من المقرات والكوادر التابعة للمجلس لتعديات واعتقالات في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية".

وقال المجلس، إن المجموعة المسلحة كسرت أبواب ونوافذ مكتب حزب "الوحدة الديمقراطي الكردستاني"، وكانت تنوي حرقه قبل أن يتدخل الأهالي لمنع ذلك، ولفتت إلى أن أعضاء المجلس وأنصاره يتعرضون "للاختطاف والضرب والإهانة" من قبل هذه المجموعات وتهديداتها المستمرة بالقتل والنفي لعوائل قوات "بيشمركة".

وذكر البيان أن "منظمة الشبيبة الثورية" (جوانين شورشكر)، تمارس "الترهيب وخطف وتجنيد الأطفال القصر"، محملاً مسؤولية ما يحدث إلى "قيادة قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي "لا تمنع ولا تحاسب" مرتكبي تلك الانتهاكات.

واعتبر أن هذه الممارسات تهدف إلى إغلاق نافذة الحوار المتوقف أساساً بين المكونات الكردية في شمال شرقي سوريا، واشنطن والمنظمات الحقوقية والإنسانية، بالضغط على حزب "الاتحاد الديمقراطي" لوضع حد للممارسات أجهزته الأمنية بحق المجلس وأنصاره.

وسبق أن اعتبر "عماد برهو" القيادي في "المجلس الوطني الكردي"، أن عدم رد المبعوث الامريكي ديفيد براونشتاين، وقائد "قوات سوريا الديمقراطية" مظلوم عبدي، على رسائل المجلس حول وقف الانتهاكات بحق مسؤولي المجلس، يعني صعوبة استمرار الحوار الكردي - الكردي.

وعبر القيادي، عن أسف المجلس الوطني لعدم تلقي أي رد على الرسالتين التي وجههما إلى براونشتاين وقائد قوات "قسد" عبدي، بضرورة وقف جميع الانتهاكات بحق كوادر وأنصار أحزاب المجلس الوطني والمدنيين والنشطاء والصحفيين ممن يعبرون عن آرائهم، والكشف عن مصير المختطفين والمعتقلين قسراً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ