"الوطني الكردي" يطالب "الإدارة الذاتية" بإلغاء قرار "غير معلن" لرفع أسعار المحروقات
"الوطني الكردي" يطالب "الإدارة الذاتية" بإلغاء قرار "غير معلن" لرفع أسعار المحروقات
● أخبار سورية ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١

"الوطني الكردي" يطالب "الإدارة الذاتية" بإلغاء قرار "غير معلن" لرفع أسعار المحروقات

أدان "المجلس الوطني الكردي في سوريا"، في بيان له، تجاهل "الإدارة الذاتية" مطالب الأهالي والاستهتار بها، وطالب بإلغاء قرار "غير معلن" لرفع أسعار المحروقات في المنطقة، وكشف عن "جشع الذين يتخذون الإدارة غطاء للاحتكار والتحكم بقوت الناس ومصيرهم".

وأوضح المجلس أن الأوضاع المعيشية والحياتية الصعبة لعموم أبناء المنطقة، تتفاقم يوماً بعد آخر، جرّاء الارتفاع المتسارع والمنفلت لأسعار جميع المواد الضرورية والأساسية للحياة، إضافة إلى "رفع سعر مادة الخبز بشكل كبير في الأفران الخاصة وعدم توفرها بشكل يسير من الأفران العامة".

وتحدث عن استهتار وتجاهل لسخط الناس واحتجاجاتهم، من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd) وإدارتها (الإدارة الذاتية) التي "نصّبت نفسها كسلطة أمر واقع"، ولفت إلى أن الفلتان في الأسعار يأتي بعد موجة الغضب الشعبي رفضاً لقرار زيادة أسعار المحروقات في أيار الماضي، لتعمل "الإدارة الذاتية" على رفع الأسعار بشكل غير معلن ومتدرج من خلال البدء برفع سعر المازوت الذي يؤدي إلى رفع أسعار بقية المواد والخدمات بشكل تلقائي.

وأكد أن ما يحدث الآن من ممارسات "pyd"، واستفراده بالقرارات حتى في استهداف قوت المواطن ولقمة عيشه، دون رادع ولا رقيب أو حسيب، ما هو إلا دفع البقية الباقية من أبناء شعبنا مرة أخرى للبحث عن سبل الهجرة قسراً.

وعبر المجلس في بيانه عن رفضه لـ "الحجج الواهية" التي تتستر بها "الإدارة الذاتية" على السرقات ونهب الخيرات وما تجنيه من الموارد، وفرض الضرائب الباهظة والإتاوات على المواطنين.

وأشار إلى أن الأمن والاستقرار في المنطقة لا يتحقق دون إدارة تشاركية وتأمين احتياجات الناس والمحافظة على كرامتهم، بعيداً عن ترديد الشعارات البرّاقة والترهيب بمنطق سلطة القمع والاعتقالات التي لم تعد تجدي نفعاً أمام المعاناة اليومية وقسوة الأوضاع التي يعيشها الجميع من أبناء المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ