الوعر الجريح .. غارات عنيفة تفتك بمدنيي الحي المحاصروتوقع شهداء وجرحى
الوعر الجريح .. غارات عنيفة تفتك بمدنيي الحي المحاصروتوقع شهداء وجرحى
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠١٧

الوعر الجريح .. غارات عنيفة تفتك بمدنيي الحي المحاصروتوقع شهداء وجرحى

جدد الطيران الحربي لقوت الأسد فجر اليوم، استهداف حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، موقعاً شهداء وجرحى، ضمن سياسة التضييق والتدمير الشامل التي ينتهجها نظام الأسد ضد أهالي الحي المحاصر.


وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف بعدة غارات منازل المدنيين في الحي، مستخدماً صواريخ مظلية شديدة الانفجار، ما أدى لاستشهاد 4 مدنيين، وجرح أكثر من 28 كحصيلة أولية، وسط استمرار القصف، وسعي الدفاع المدني لانتشال الشهداء ونقل الجرحى للعلاج.


وكان وثق ناشطون في حي الوعر استهداف الحي منذ بدء الحملة في السابع من شهر شباط بأكثر من 122 غارة جوية من الطيران الحربي، و 12 صاروخ مظلي، و 74 صاروخ فيل، و 154 قذيفة دبابة و247 قذيفة متنوعة.


أدى القصف لاستشهاد 41 مدنياً، بينهم 13 طفلاً و 10 نساء، إضافة لجرح أكثر من 253 بينهم 47 طفلاً و 12 حالة بتر أطراف و 33 حالة خطرة تحتاج لعلاج في المشافي خارج الحي، وتدمير مايقارب 40 بالمئة من المنازل السكنية في الحي والتي سويت بالأرض، فيما تضررت المنازل بنسية 14 بالمئة وباتت غير صالحة للسكن.


كما وجهت الكوادر الطبية داخل الحي في وقت سابق نداء استغاثة لكافة الهيئات والمنظمات الدولية المهتمة بالشأن الطبي والإنساني والحقوقي، لوقف قصف الطيران الحربي على حي الوعر، بعد استهدافه الأحياء السكنية، والعجز التام عن استقبال المزيد من الجرحى، كما طالبت لجنة التفاوض الموجودة في جنيف بتعليق المفاوضات، حتى وقف إطلاق نار كامل حقيقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ