اليونسيف: 5.8 مليون طفل سوري مهددون بالأمراض وشلل الأطفال في المقدمة
اليونسيف: 5.8 مليون طفل سوري مهددون بالأمراض وشلل الأطفال في المقدمة
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠١٧

اليونسيف: 5.8 مليون طفل سوري مهددون بالأمراض وشلل الأطفال في المقدمة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم الأربعاء، من وجود مليوني طفل سوري تحت الحصار وفي مناطق يصعب الوصول إليها، لافتةً الى أن عددًا كبيرًا من الأطفال لا يحصلون على اللقاحات اللازمة.

واكدت اليونسيف في بيان صادر عنها، ان 5.8 مليون طفل سوري بحاجة للمساعدات الأولية، وهم معرضون للإصابة بأمراض صحية خطيرة، ينهم مليوني طفل في مناطق الحصار، حيث المساعدات الإنسانية شحيحة أو معدومة نهائياً.

وأشار بيان اليونيسف إلى أن "عدداً كبيراً من الأطفال لا يحصلون على اللقاحات اللازمة، ويصعب على المصاب منهم تلقي العلاج بسبب استهداف المستشفيات والمرافق الصحية"، محذراً من تفشي مرض شلل الأطفال في سوريا من جديد، بعد أن انتشر في العام 2013، مشددة على أن خطر تفشيه "يلوح في الأفق".

وحذر المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "خيرت كابالاري"، من استهداف المستشفيات والأنظمة الصحية في أماكن النزاعات، مؤكدًا أن "العنف يهدد بقاء الأطفال على قيد الحياة"

وأشار كابالاري، الى أنه بالإضافة إلى القنابل والرصاص والانفجارات، "يموت عدد لا يعد ولا يحصى من الأطفال في اصمت نتيجة أمراض يمكن الوقاية منها وعلاجها بسهولة".

وبحسب البيان، "تعرضت مناطق النزاع في سوريا إلى 20 هجمة في الشهر الواحد، وذلك في الفترة ما بين كانون الثاني وآذار من العام الجاري، بالإضافة إلى توقف الكثير من المستشفيات عن العمل".

وحض كابالاري، على تسهيل الوصول المستدام وغير المشروط لجميع الأطفال المحتاجين من قبل يونيسف وشركائها، من أجل تقديم المواد والمساعدات الإنسانية، لكافة اطفال الشرق الاوسط المعرضين للخطر، ولذي بلغ عددهم 24 مليون طفل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ