اليونيسف: قلقون على حياة مليون طفل من أي عملية عسكرية تستهدف إدلب
اليونيسف: قلقون على حياة مليون طفل من أي عملية عسكرية تستهدف إدلب
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠١٨

اليونيسف: قلقون على حياة مليون طفل من أي عملية عسكرية تستهدف إدلب

أعرب "مانويل فونتين" مدير العمليات في منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، عن قلق المنظمة على مصير نحو مليون طفل سوري في محافظة إدلب، قبل هجوم محتمل للنظام على المحافظة الحدودية مع تركيا، بهدف السيطرة عليها.

ودعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) النظام السوري لأن يضع في حساباته مصير أكثر من مليون طفل في محافظة إدلب، التي يعتزم شنّ هجوم عسكري لاستعادتها.

وقال مانويل فونتين مدير العمليات في اليونيسف لوكالة الأنباء الفرنسية إن "أكثر ما يقلقنا هو أنّه في خضمّ الخطاب العسكري الطاغي في الوقت الراهن، لدينا انطباع بأنّنا ننسى أن هناك أكثر من مليون طفل يعيشون في هذه المنطقة، وبأننا ننسى الاحتياجات الإنسانية لهؤلاء الأطفال".

وأضاف فونتين الذي عاد من سوريا حيث زار دمشق وحمص وحلب ولكنه لم يتمكن من الوصول إلى إدلب، إنه قلق بالخصوص على مصير الأطفال في إدلب.


وتابع فونتين "نحن نعلم أنه في إدلب هناك أطفال تهجّروا 5 أو 6 أو 7 مرات حتى الآن" وقد عانوا في كل من هذه المرّات كونهم فرّوا من مناطق شهدت معارك حامية الوطيس مثل حلب وحمص والغوطة الشرقية وبالتالي فإنهم "ضعفاء للغاية".

وأثار مصير محافظة إدلب في الأيام الأخيرة قلق الغربيين الذين حذروا من "تداعيات كارثية" لأي عملية عسكرية، وذلك خلال اجتماع في الأمم المتحدة خصص لمناقشة الوضع الإنساني في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ