اليونيسف معبرا عن صدمته : مقتل 140 طفلا في سوريا منذ بداية العام
اليونيسف معبرا عن صدمته : مقتل 140 طفلا في سوريا منذ بداية العام
● أخبار سورية ١٣ يوليو ٢٠١٩

اليونيسف معبرا عن صدمته : مقتل 140 طفلا في سوريا منذ بداية العام

عبرت منظمة اليونيسف عن صدمتها بمقتل العديد من الأطفال في ادلب وعموم سوريا وقالت "لقد دفع هؤلاء الأطفال الثمن الأعلى والأكبر".

وأشارت المنظمة لمقتل ثلاثة أطفال في مدينة عفرين جراء تفجير مفخخة استهدفت المدنيين، كما أفادت التقارير أيضا بمقتل ثلاثة أطفال آخرين في انفجار لغم أرضي في ريف دمشق.

وأشارت المنظمة الأممية المعنية بالأطفال، إلى ورود تقارير خلال الأيام الماضية تفيد "بمقتل المزيد من الأطفال من جراء القتال الدائر في محافظة إدلب شمال غرب سوريا".

وقال المدير الإقليمي "خيرت كابالاري" في البيان، "منذ بداية العام تحققنا من مقتل 140 طفلا. وهذه الأرقام تتصاعد بسرعة. إذ يقتل الأطفال في سوريا يوميا، وقال "الحرب على الأطفال في سوريا بعيدة كل البعد عن النهاية".

وبحسب البيان، وقع التفجير في مدينة عفرين على بعد أقل من 100 متر من مدرسة في المنطقة تدعمها اليونيسف، مما أصابها بأضرار جسيمة، حيث أصيب الأطفال بالهلع والصدمة بسبب الانفجار المدوّي الذي أدى إلى تحطم نوافذ وأبواب المدرسة.

وذكرت اليونيسف أن ربع المدارس في سوريا لا يمكن استخدامها بسبب الحرب، حيث سجلت المنظمة في العام الماضي وقوع أكبر عدد من الهجمات على المرافق التعليمية وعلى الطواقم التعليمية منذ بدء الحرب في عام 2011.

وشدد كابالاري بأن الأطفال والمعلمون والمدارس ليسوا هدفا، واستهدافهم هو انتهاك خطير لحقوق الطفل، مؤكدا محاسبة من يقتلون الأطفال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ