اليونيسيف...تنظيم الدولة يجنّد الأطفال
اليونيسيف...تنظيم الدولة يجنّد الأطفال
● أخبار سورية ١٣ فبراير ٢٠١٥

اليونيسيف...تنظيم الدولة يجنّد الأطفال

أكّدت منظمة رعاية الطفولة التابعة للأمم المتحدة "اليونيسيف"، أن تنظيم الدولة يعمل على تجنيد الأطفال واستخدامهم في النزاعات المسلحة.

وقالت ممثلة اليونيسف والأمم المتحدة الخاصة، المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة في "اليوم العالمي لمحاربة تجنيد الأطفال": "إن ارتفاع حدة ووحشية وانتشار النزاعات، يعرّض الأطفال بشكل متزايد لخطر التجنيد والاستخدام من قبل المجموعات المسلحة".

ووجهت "اليونيسف" دعوتها إلى العمل بشكل طارئ للقضاء على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الأطفال، بما فيها تجنيدهم واستخدامهم في النزاعات المسلحة، وضمان التزام أطراف النزاع ببنود القانون الدولي.

واعتبرت المنظمة الدولية أن "التقدم" الذي حققه "التنظيم"، وازدياد أعداد المجموعات المسلحة، "عرض الأطفال لخطر التجنيد بشكل أكبر"، مضيفة "تم توثيق حالات في العراق وسوريا لتجنيد أطفال بعمر اثني عشر عاماً، وخضوعهم لتدريبات عسكرية، واستخدامهم كمخبرين، ولحراسة مواقع استراتيجية، وحراس على نقاط التفتيش".

وأوضحت اللجنة في تقرير نقلته وكالة "رويترز" أن التنظيم المتشدد غالباً ما يستخدم الصبية الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً كـ"مهاجمين انتحاريين"، أو صناع قنابل أو دروع بشرية ضد الهجمات التي يتعرض لها من قبل قوات التحالف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ