انسحابات سريعة لتنظيم الدولة في ديرالزور.. وقوات الأسد تتقدم
انسحابات سريعة لتنظيم الدولة في ديرالزور.. وقوات الأسد تتقدم
● أخبار سورية ١٧ أكتوبر ٢٠١٧

انسحابات سريعة لتنظيم الدولة في ديرالزور.. وقوات الأسد تتقدم

تتوالى الانسحابات لتنظيم الدولة في دير الزور بشكل سريع، مسلماً العديد من المناطق التي كان يسيطر عليها لقوات الأسد والميليشيات الموالية دون قتال، مكن ذلك قوات الأسد من عبور نهر الفرات والوصول إلى قرية الجينة.

 

وأفاد موقع "فرات بوست" أن قوات الأسد قامت بعبور نهر الفرات من جهة مشفى القلب المفتوح إلى قرية الجنينة بزوارق نهرية و دون أي مقاومة تذكر من قبل تنظيم الدولة، حيث انسحب عناصر التنظيم من قريتي الجنينة و شقرا بريف دير الزور الغربي (جزيرة) بموجب اتفاق بعد محاصرتهم، وقد خرجوا منها إلى الحسينية و منها إلى حطلة مروراً بمراط وصولاً حتى خشام، معظم العناصر محليين و كان بينهم 7 عناصر مهاجرين من جنسيات مختلفة.

 

وأفاد موقع "فرات بوست" بالأمس أن عناصر تنظيم الدولة انسحبت بشكل مفاجئ من أحياء المطار القديم و خسارات و كنامات دون أي مقاومة أو اشتباكات تذكر، في الوقت الذي لم تقم قوات الأسد باستهداف المنسحبين باتجاه منطقة حويجة كاطع وقرية الجينة.

 

وبين الموقع أن انسحاب التنظيم مكن قوات الأسد من دخول أحياء من المدينة لم تدخلها منذ بداية الثورة السورية، تلك الاحياء التي حررها الجيش السوري الحر و قدم عشرات الشهداء فيها، من جانب أخر لم يتبقى إلا أحياء معدودة في المدينة و تلتقي قوات الأسد مع بعضها البعض، وبذلك تتمكن قوات الأسد من السيطرة على كامل المدينة.

 

وسيطرت قوات الأسد على بلدة الصالحية بمدخل مدينة دير الزور الشمالي بالكامل، بعد انسحاب عناصر تنظيم التنظيم منها، كما سيطرت على بلدات بقرص وخشام تحتاني ومدينة موحسن و بلدات البو عمرو و البوليل و الطوب بشكل كامل، وسط أنباء عن هروب أمراء من التنظيم باتجاه المناطق التي تسيطر عليها قوات قسد، وقامت بتنفيذ حملات اعتقال كبيرة بحق المدنيين في المنطقة والقيام بعمليات تصفية ميدانية بحق العديد منهم في بلدة خشام تحتاني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ