انشقاق مقاتلين عن "بي واي دي" في الرقة رافضين مواجهة المتظاهرين ضده
انشقاق مقاتلين عن "بي واي دي" في الرقة رافضين مواجهة المتظاهرين ضده
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠١٨

انشقاق مقاتلين عن "بي واي دي" في الرقة رافضين مواجهة المتظاهرين ضده

نقلت مصادر إعلامية نبأ انشقاق أكثر من 30 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية، بعد نقل الأخير لهم إلى مدينة الرقة، لقمع المظاهرات والاشتباك مع لواء ثوار الرقة في المدينة، حيث تحاول "قسد" شراء الولاءات في الرقة وريفها، عبر تقديم الرشى، لكي يحافظ على وجوده في المدينة.

وقالت مصادر محلية، لمراسل الأناضول، إن "بي واي دي"، نقل نحو 300 مقاتل عربي من مناطق مختلفة شمال شرقي سوريا إلى الرقة، وأمرهم بإحكام القبضة على المدينة والقضاء على التمرد، لكن المقاتلين رفضوا تنفيذ الأوامر الموجهة لهم، واحتجو عليها، وانسحبوا من المدينة على إثرها، فيما ترك أكثر من 30 مقاتلا سلاحهم وانشقوا عن التنظيم.

وأضافت المصادر، أن المقاتلين الذي تم جلبهم إلى الرقة اتهموا "بي واي دي"، بخداعهم وجعلهم رأس حربة لقتال "فصيل ثوار الرقة"، المؤلف بكامله من عناصر عربية.

وشهدت الرقة، مطلع الأسبوع الفائت، اشتباكات بين قسد، وفصيل "ثوار الرقة" المنضوي تحت لواء "قوات سوريا الديمقراطية"، كما عرفت الرقة مظاهرات طالبت بخروج "بي واي دي" من المدينة، وتسليم إدارتها لسكانها.

وجاءت الاشتباكات بعد قيام فصيل "ثوار الرقة"، بضم الشباب العرب في المدينة إلى صفوفه دون التنسيق مع "بي واي دي"، وهو ما أثار حفيظة الأخير ومخاوفه من فقدان هيمنته على "قوات سوريا الديمقراطية" والفصائل العربية فيها.

من جهة أخرى، أفادت مصادر مطلعة بقيام شاهين جلو، أحد قيادات التنظيم، والقائد العام لما يسمى " قوات سوريا الديمقراطية"، بلقاء أحد شيوخ العشائر في الرقة وتقديم رشوة له لكي لا ينضم للاحتجاجات ضد التنظيم في المدينة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ