انشقاقات وتفكير بالهرب .... ضغط نفسي وعسكري على تنظيم الدولة في الرقة
انشقاقات وتفكير بالهرب .... ضغط نفسي وعسكري على تنظيم الدولة في الرقة
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠١٧

انشقاقات وتفكير بالهرب .... ضغط نفسي وعسكري على تنظيم الدولة في الرقة

يواصل تنظيم الدولة تقهقره وتراجعه وانسحابه أمام هجمات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" البرية وقصف طائرات التحالف الدولي الجوية على مدينة الرقة ومحيطها، حيث غدت معنويات عناصر التنظيم منخفضة في ظل الخسائر التي مني بها خلال الأيام الأخيرة.

فقد شهدت جبهات ومحاور المدينة يوم أمس الجمعة انخفاضا في حدة الاشتباكات، حيث رأى ناشطون أن هناك اتفاق يرسم بين "قسد" وتنظيم الدولة لتسليم المدينة وانسحاب التنظيم إلى البادية السورية ومحافظة ديرالزور.

وفي سياق ذلك ذكر ناشطون أن أكثر من 70 عنصرا من التنظيم قاموا بالانشقاق عنه وسلموا أنفسهم مع سلاحهم لعناصر قوات سوريا الديمقراطية بوساطة شخصيات عشائرية.

كما وردت معلومات أكدتها عدة مصادر أفادت بأن عدد كبير من عناصر التنظيم ينوون الخروج والهرب من مدينة الرقة بعد ازدياد حدة القصف وكثافته.

وحاول التحالف الدولي تنفيذ ضغطاً نفسياً على عناصر التنظيم، حيث قامت طائراته بإلقاء منشورات في سماء مدينة الرقة، وكتب عليها عبارات طالبت عناصر التنظيم بتسليم أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية مقابل معاملتهم معاملة حسنة وتقديم الخدمات الطبية لمن يحتاجونها.

وكانت جبهات حي الصناعة بمدينة الرقة شهدت أمس الجمعة اشتباكات عنيفة جدا على إثر محاولات من قبل عناصر تابعين لتنظيم الدولة استعادة السيطرة على النقاط التي خسروها في الحي، فيما استهدف التنظيم بعربتين مفخختين نقاط سيطرة "قسد" في منطقة الجزرة غربي الرقة استهدفت إحدى المفخخات مساكن الادخار، وأدت لمقتل وجرح عدد من عناصر "قسد" وتدمير عربات وسيارات، وجرت المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية حققت تقدما واسعا جدا خلال الأشهر الأخيرة ضمن معركة "غضب الفرات"، حيث تقدمت شمال المدينة وغربها بشكل كبير بدعم من طائرات التحالف الدولي الجوي واللوجستي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ