انطلاق المعارك باتجاه الباب .. الجيش الحر ينفي أي تواجد أمريكي شمالا
انطلاق المعارك باتجاه الباب .. الجيش الحر ينفي أي تواجد أمريكي شمالا
● أخبار سورية ١٦ سبتمبر ٢٠١٦

انطلاق المعارك باتجاه الباب .. الجيش الحر ينفي أي تواجد أمريكي شمالا

نفى قيادي في الجيش السوري الحر اليوم، وجود قوات أمريكية دخلت لمساندة القوات التركية والجيش الحر في ريف حلب الشمالي، أو أي تمركز لهذه القوات حسب ما نشرت وكالات عدة عن نشر قوات أمريكية بريف حلب الشمالي، لاسيما على جبهات القتال مع تنظيم الدولة.

وقال العقيد "أحمد عثمان" قائد فرقة السلطان مراد في تصريح خاص لشبكة شام: إن قوات تركية دخلت باتجاه بلدة الراعي الحدودية لاستكمال عملية "درع الفرات" ضمن المرحلة الثالثة التي من المفترض أن تبدأ اليوم باتجاه منطقة الباب، رافقها ستة عناصر من القوات الأمريكية دون تنسيق مع فصائل الجيش السوري الحر العاملة في المنطقة، الأمر الذي لاقى رفض لوجودهم ما اضطرهم للانسحاب على الفور.

وأوضح العقيد أن سبب اعتراض فصائل الجيش السوري الحر على وجود القوات الأمريكية هو عدم التنسيق مع الفصائل العامة في المنطقة قبيل دخولهم، حيث أن مهمتهم هي توجيه طيران التحالف الدولي لضرب أهداف تابعة لتنظيم الدولة في المنطقة.

وأضاف أن اعتراض الفصائل على وجودهم أجبرهم على العودة للأراضي التركية برفقة قوات تركية قامت بنقلهم، مؤكداً أن عددهم لا يتعدى ستة عناصر، ونافياً في ذات الوقت وجود أي قوات أمريكية في المنطقة حسب ما روجت بعض الوكالات الإعلامية عن نشر البنتاغون قوات خاصة هناك.

وأشار عثمان إلى أن المعركة الحالية هي المرحلة الثالثة من معركة درع الفرات، تهدف إلى تحرير منطقة الباب والتي تبعد عن مناطق سيطرة الجيش الحر 20 كم، وأن المعلومات التي تحدثت عن انسحاب تنظيم الدولة من مدينة الباب كان لعائلات من التنظيم وبشكل قليل جداً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ