انطلاق حملة لمحو الأمية في "الباب" بدعم تركي
انطلاق حملة لمحو الأمية في "الباب" بدعم تركي
● أخبار سورية ٦ يوليو ٢٠٢١

انطلاق حملة لمحو الأمية في "الباب" بدعم تركي

انطلقت أمس الثلاثاء، في مدينة الباب بريف حلب الشرقي حملة لمحو الأمية لدى البالغين في محاولة لتعويض الفجوة التعليمية التي أحدثتها 10 سنوات من إجرام نظام الأسد وحلفاءه وتنظيم الدولة.

وانطلقت الحملة في مدرسة "طارق بن زياد" الابتدائية في مدينة الباب وشارك في تدشينها أنيل ألكال، نائب والي غازي عنتاب التركية (جنوب)، ورؤساء المجالس المحلية في المنطقة ووجهائها.

وسجل في دورات محو الأمية التي ستستمر لمدة شهرين 8 آلاف و 370 امرأة و 10 آلاف و 44 رجل.

وفي كلمة خلال انطلاق الحملة، قال ألكال إنها جاءت بعد دراسة أجروها في منطقة درع الفرات شمالي سوريا أظهرت فجوة تعليمية واسعة وأعدادا كبيرة ممن لا يجيدون حتى الكتابة والقراءة جراء النزاعات والمعارك التي شهدتها سوريا الأمر الذي أسهم في ارتفاع مطرد في عدد المحرومين من التعليم.

وأثنى ألكال على الجهود التي بذلتها المجالس المحلية والهيئات التعليمية في المنطقة لتشجيع الناس للانضمام إلى الحملة، لافتاً إلى أن عددا كبيرا من النساء انضموا للدورات التي تم فتحها مع انطلاق الحملة، وذلك سيتيح لهن تلقي التعليم ونقل معارفهم إلى أبنائهم في البيوت.

وأوضحت إحدى المنتسبات إلى دورات محو الأمية لمراسل وكالة الأناضول التركية أنها ترغب في تعلم القراءة والكتابة حتى تتمكن من قراءة القرآن الكريم ومن ثم حفظه، معبرة عن تصميمها على التعلم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ