انفجار عنيف في مدينة الرقة يخلف شهداء وجرحى من المدنيين
انفجار عنيف في مدينة الرقة يخلف شهداء وجرحى من المدنيين
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠١٩

انفجار عنيف في مدينة الرقة يخلف شهداء وجرحى من المدنيين

وقع انفجار عنيف بعبوة ناسفة هزت أحياء مدينة الرقة أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وأكد ناشطون أن التفجير الذي وقع في شارع النور غربي مدينة الرقة أدى لسقوط ما لا يقل عن 10 شهداء والعديد من الجرحى بينهم حالات خطيرة جدا ربما يرفع عدد الشهداء.

ونقل شهود عيان أن التفجير وقع أثناء مرور سيارة عسكرية تابعة لقسد إلا أنه لم تقع أي إصابات في صفوفهم، وعملت فرق الإسعاف على نقل الشهداء والجرحى إلى مشافي المدينة.

وسبق تفجير الرقة عملية انتحارية ظهر اليوم قام خلالها الانتحاري الذي يقود شاحنة صغيرة من نوع كيا بتفجير نفسه عند مرور رتل تابع للتحالف الدولي على الطريق الواصل بين مدينة الشدادي وبلدة الـ47 بريف الحسكة الجنوبي، حيث لم ترد أنباء عن سقوط أي إصابات بين جنود التحالف أو المدنيين.

وكان تنظيم داعش قد أعلن عن قيام عناصره بشن 3 عمليات عسكرية ضد قسد، حيث ذكرت وكالة أعماق التابع للتنظيم أن الهجوم الأول استهدف عربة في قرية البقعان بريف ديرالزور بعبوة ناسفة، والعملية الثانية كانت عبر إستهداف تجمع لقسد في قرية جديدة خابور بريف الرقة، وأتى الهجوم الثالث عبر إستهداف عناصر لقسد بالرشاشات الثقيلة على الطريق الخرافي جنوبي مدينة الحسكة.

وكانت قسد والتحالف الدولي قد أعلنا في وقت سابق نهاية تنظيم الدولة وأعلنوا انتصارهم عليه بشكل كامل، وذلك بعد سيطرتهم على آخر معاقله في بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ