انفجار مجهول يودي بحياة رجل وامرأة و6 جرحى بريف جرابلس
انفجار مجهول يودي بحياة رجل وامرأة و6 جرحى بريف جرابلس
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠٢١

انفجار مجهول يودي بحياة رجل وامرأة و6 جرحى بريف جرابلس

وقع انفجار مجهول المصدر في داخل منزل مدني في قرية "الدابس" في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي، وسط أنباء عن استهداف قوات قسد للمنطقة بقذائف صاروخية، اليوم الإثنين.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن الانفجار نتج عنه "مقتل رجل وامرأة، وإصابة 6 مدنيين، بينهم طفل وامرأتان"، وفق حصيلة رسمية.

ولفتت إلى أن الانفجار مجهول المصدر وقع داخل منزل يقطنه مدنيون بينهم نساء وأطفال، فيما استجابت للمكان وعملت على تأمينه، وانتشلت الجثث، ومازالت عملية البحث مستمرة لوجود امرأة مفقودة من العائلة.

وتواردت الأنباء غير مؤكدة عن سبب الانفجار تنص على أن استهداف المنزل في قرية الدابس بريف جرابلس تم عبر صاروخ فراغي مصدره قوات قسد القريبة من نهر الساجور بريف حلب الشرقي.

وتزامن ذلك مع سقوط 4 شهداء بينهم امرأة وإصابة 20 آخرين، في حصيلة غير نهائية، لانفجار سيارة مفخخة في السوق الشعبي وسط مدينة عفرين شمالي حلب اليوم الاثنين 11 تشرين الأول، وفق حصيلة صادرة عن الدفاع المدني السوري.

وفي 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، سقوط شهيدان وعدد من الجرحى بين صفوف المدنيين في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وذلك جراء انفجارين ضربا المدينة، جرّاء انفجار دراجة نارية مفخخة وآخر بعبوة ناسفة.

وفي نيسان/ أبريل الفائت، استشهد طفل وأصيب 20 شخصا بجروح بينهم طفل بحالة حرجة، إثر تفجيرين متتالين ضربا وسط مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد إلى جانب داعش ونظام الأسد، واستهدفت بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ