انفجار نهر عيشة بدمشق سببه عبوة ناسفة..والعثور على أخرى بمنطقة الميدان
انفجار نهر عيشة بدمشق سببه عبوة ناسفة..والعثور على أخرى بمنطقة الميدان
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠١٩

انفجار نهر عيشة بدمشق سببه عبوة ناسفة..والعثور على أخرى بمنطقة الميدان

قالت وسائل إعلامية تابعة للنظام أن الإنفجار الذي وقع في منطقة نهر عيشة بمدينة دمشق ناجم عن عبوة ناسفة استهدفت سيارة في الشارع العام ما أدى لمقتل شخص وإصابة 5 أخرين وتم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج.

وقالت وكالة ناسا التابعة للنظام أن التفجير ناجم عن عبوة ناسفة زرعت بسيارة بيجو ما أدى لمقتل السائق وإصابة 5 أخرين كانوا بالقرب من موقع التفجير.

وتبنت سرايا قاسيون العملية حيث قالت انها استهدفت شخصا يدعى "عادل إحسان"، وهو أحد الشبيحة العاملين في فرع أمن الدولة وشهير بأعماله التشبيحية في جنوب العاصمة.

كما أعلنت صفحات موالية أيضا عن العثور على عبوة ناسفة في سيارة بمنطقة الميدان بدمشق، وتم تفكيكها على الفور، دون وقوع أي اصابات، حيث نشرت عدة صور للسيارة والعبوة الناسفة.

وغيرت وسائل إعلامية تابعة للنظام من روايتها بخصوص الإنفجار الذي وقع في نهر عيشة، ففي بداية الأمر قالوا أن التفجير ناجم عن عملية "إرهابية" بسيارة مفخخة، لتقوم بعد ذلك بتغيير روايتها يث قالوا أنها ليست عملية إرهابية وإنما إحتراق السيارة حيث كانت محملة بمواد نفطية، لتعود وتقول أنها بسبب عبوة ناسفة.

وكان أخر تفجير شهدته العاصمة دمشق وقع قبل 4 أشهر في (20/1/2019) حيث استهدف نقطة عسكرية في منطقة كفرسوسة على طريق المتحلق الجنوبي استهدف تجمع لقوات الأسد والذي أوقع عددا من القتلى والجرحى.

وتعيش مناطق النظام أزمة خانقة في ظل إنعدام المواد النفطية، حيث تقف السيارات بطوابير طويلة جدا للحصول على البنزين على المحطات البترولية، كمان أن شوارع العاصمة دمشق قد أصبحت شبه خالية من السيارات بسبب هذه الأزمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ