انفجار يُدمر سجن "المعصرة" شمالي حلب .. قصف جوي للتحالف أم تفجير مقصود؟؟
انفجار يُدمر سجن "المعصرة" شمالي حلب .. قصف جوي للتحالف أم تفجير مقصود؟؟
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠١٩

انفجار يُدمر سجن "المعصرة" شمالي حلب .. قصف جوي للتحالف أم تفجير مقصود؟؟

هز انفجار منطقة ريف حلب الشمالي، تبين أنه من جهة سجن "المعصرة" في قرية سجو بريف حلب الشمالي، تضاربت الروايات عن سبب الانفجار الذي تسبب بتدمير السجن بين قصف للتحالف أو تفجير مفتعل.

وقال نشطاء من ريف حلب الشمالي، إن انفجار عنيف هز سجن المعصرة التابعة للجبهة الشامية في قرية سجو بريف مدينة إعزاز، خلف تهدم السجن بشكل كامل، فيما لم تشير أي معلومات عن وجود أي ضحايا أو جرحى، في إشارة لأن السجن كان خالياً لحظة الانفجار.

ورجح النشطاء أن يكون سبب الانفجار الذي استهدف السجن "سيئ السيط" هو قصف جوي لطيران التحالف الدولي، في وقت شكك آخرون في المعلومات وقالوا إن أحدا لم يرصد أي تحليق للطيران في المنطقة مرجحين تدميره بفعل فاعل عبر عبوات أو أي وسيلة أخرى من قبل المسؤولين على السجن، ورؤيتهم في ذلك أن السبب طمس معالم الانتهاكات التي كانت تمارس في السجن.

واستخدم سجن المعصرة التابعة لفصيل الجبهة الشامية والقيادي فيها "أبو علي سجو" لعمليات الاعتقال، ويقول نشطاء من المنطقة أن انتهاكات كبيرة مورست داخل السجن، كما اعتقل فيه عناصر من تنظيم داعش.

ونشط طيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي في الآونة الأخيرة في رصد مناطق ريف إدلب وحلب الشمالي، ونفذ عدة عمليات استهداف لشخصيات من هيئة تحرير الشام وتنظيم حراس الدين وقيادات تنظيم داعش في عدة مناطق خلال الشهر الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ