ايران تطلق غداً حملة لتشييع جثث 11 قتيل لها سقطوا في سوريا
ايران تطلق غداً حملة لتشييع جثث 11 قتيل لها سقطوا في سوريا
● أخبار سورية ٦ يناير ٢٠١٦

ايران تطلق غداً حملة لتشييع جثث 11 قتيل لها سقطوا في سوريا

تنطلق يوم غدٍ عملية تشبيع جثث تعود لـ 11 قتيل ايراني و أفغاني سقطوا في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية ، بعد أن انضم ثلاثة مقاتلين من ما يعرف بجيش "الفاطميون" إلى القتلى الثمانية الذين أعلنت ايران أمس الأول عن تشييعهم يوم غد.


وقالت مواقع ايرانية أن مدينة قم ، وهي المركز الرئيسي بتخريج عمائم المذهب الشيعي ، ستشهد تشييع جثث ثلاثة مقاتلين من التابعية الأفغانية ، الذين يقاتلون تحت مسمى جيش "الفاطميون" ، بعد أن لقوا مصرعهم على يد الثوار في سوريا ، دون أن تحدد المواقع المكان الذين سقطوا فيه ، و إن كان من المرجح أن يكون في مدينة الشيخ مسكين.


و القتلى الأفغان هم "سلیم سالاری"، "سیدمهدی حسینی" و "سیدحسن اسدالله"

وكانت وسائل اعلام ايرانية قد قالت أن يوم غد الخميس سيشهد تشييع جثث ثمانية ، وأشارت إلى أن القتلى السبعة و هم "احمد جعفري، حسن حيدري و حسن رحيمي، علي مرادي، حسين فدايي، جواد حسني و محمد جواد رضايي" ، قد لقوا مصرعهم على يد "الإرهابيين في جنوب سوريا" خلال شهر "دي" ، وهو الشهر الحالي تبعاً للتقويم الشمسي الايراني واليوم يقابل ١٥ منه، في حين القتيل الثامن وهو سيد محمد جاويد حسيني قتل الشهر الفائت في نفس المنطقة ،و لكن لم يتم التعرف على جثته إلا بالأمس ، وسيتم تشييع جثته مع السبعة الآخرين.


و تشهد مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا ، حالة من معارك الكر و الفر ، و سط اشتباكات متواصلة ، مع تدخل و مساندة قوية من طيران العدو الروسي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ