ايران ستسمر في ارسال نخبة من القوات البرية على نهج فيلق القدس لدعم الأسد
ايران ستسمر في ارسال نخبة من القوات البرية على نهج فيلق القدس لدعم الأسد
● أخبار سورية ٢ مايو ٢٠١٧

ايران ستسمر في ارسال نخبة من القوات البرية على نهج فيلق القدس لدعم الأسد

أعلن قائد القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد "محمد باكبور"، اليوم الثلاثاء، أن الحرس الإيراني، سيستمر في إرسال القوات البرية إلى سوريا لدعم نظام الأسد، 

نافياً وجود حاجة لنشر وحدات عسكرية إيرانية في سوريا كما تقوم روسيا بهذا الأمر.

وصرح باكبور، لوكالة انباء فارس، أن "قواته النخبة في القوات البرية جاءت إلى سوريا لمساعدة فيلق القدس، وستسير هذه القوات على نهج الفيلق الذي يقوده الجنرال "قاسم سليماني"، مضيفاً أنه تم تشكيل غرفة مشتركة للعمليات مع نظام الأسد.

وشدد باكبور على أن "ايران سوف تستمر في إرسال قوات إلى سوريا لدعم النظام في حربه ضد الجماعات المتمردة المسلحة والجهاديين"، وتابع "عملية إرسال المستشارين العسكريين الإيرانيين مستمرة، وفي جميع المجالات وسوف نقدم كل مساعدة لدينا بحيث نمنع سقوط جبهة المقاومة".


وأضاف قائد الحرس الثوري، "نحن نقيّم الأوضاع العسكرية في سوريا، وضباطنا العسكريون يتواجدون إلى جانب إخوانهم السوريين"، في اشارة منه الى عدم وجود حاجة لنشرهم وحدات عسكرية إيرانية في سوريا كما تقوم روسيا بهذا الأمر.

وفي الوقت الذي تشير فيه ايران الى مقتل نحو 2100 عنصر من مختلف الصنوف العسكرية التابعة لها، تشير إحصائيات وسائل إعلام إيرانية، أن عدد القتلى الإيرانيين في سوريا تجاوز 4 آلاف عنصر بينهم ضباط برتب عالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ