ب ي د تختطف ٦٢ عضوا في المجلس الوطني الكردي
ب ي د تختطف ٦٢ عضوا في المجلس الوطني الكردي
● أخبار سورية ١٠ مارس ٢٠١٧

ب ي د تختطف ٦٢ عضوا في المجلس الوطني الكردي

 قال خالد علي، مدير مكتب المجلس الوطني الكردي السوري، أن منظمة ب ي د الانفصالية شنت عمليات اختطاف طالت ٦٢ عضواً من المجلس في مختلف المناطق السورية ، خلال الاسبوع المنصرم ، مشيراً إلى أن  تم نقل المختطفين إلى جهة مجهولة.

و قال على ، في مؤتمر صحفي عقده في أربيل شمالي العراق، أن مسلحو "ب ي د" أضرموا النار عدة مرات في مكاتب تابعة لأحزاب منضوية تحت مظلة المجلس ، ودمروا محتوياتها، وكتبوا عبارات نابية على جدرانها.

وأضاف أن ب ي د ، الجناح العسكري لجزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي الذي يرأسه صالح مسلم ،  تمارس في شمال سوريا، ما كان يمارسه نظام الأسد لسنوات طويلة ضد أكراد سوريا، مبيناً أن المنظمة تشتهر بالقتل بوحشية لكل من يعارضها من بين أكراد سوريا.

وأكد علي أن المنظمة تتحرك وفق تعليمات المخابرات التابعة للأسد منذ تأسيسها، وهي متورطة في قتل الكثير من الأكراد في البلاد.

ولفت إلى أنها بدأت تعمل بالوكالة عن النظام في شمال سوريا، عقب نشوب النزاع الداخلي، مشيراً أن المعارضة السياسية السورية لا تثق بالمنظمة، وتعتبرها سلاحا مأجوراً للنظام.

ونفى مدير مكتب المجلس، أن تكون المنظمة قد حققت أية مكاسب سياسية، مؤكداً أنها ليست حركة سياسية كردية، وأنها تُدرك وتقبل بذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ