"ب ي د" تعتقل 4 معلمين في الرقة لقيامهم بتدريس منهاج نظام الأسد
"ب ي د" تعتقل 4 معلمين في الرقة لقيامهم بتدريس منهاج نظام الأسد
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠٢١

"ب ي د" تعتقل 4 معلمين في الرقة لقيامهم بتدريس منهاج نظام الأسد

اعتقلت ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" اليوم، 4 معلمين من منازلهم في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بتهمة خرق القانون.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور" إن ما يسمى قوات "الأمن العام / الأسايش" التابعة لميليشيا "ب ي د" اعتقلت المعلمين الأربعة بتهمة تدريس منهاج "النظام السوري" وخرق قانون حظر التجوال الكلي المفروض في المنطقة، عبر تجميع الطلاب داخل المنازل وتدريسهم.

وأضاف المصدر أن الميليشيا غرمت 25 طالبا وطالبة مبلغ ألف ليرة سورية، بتهمة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وضيقت "ب ي د" في الآونة الاخيرة الخناق على المعلمين في مناطق سيطرتها لرفض البعض منهم التدريس بمناهجها، وافتتاح معاهد خاصة للتدريس بمنهاج "النظام السوري".

وقبل أيام قامت ما تسمى بـ"هيئة التربية والتعليم" التابعة "ب ي د" بفصل عشرات المعلمين، لرفضهم التجنيد الذي تفرضه الميليشيا.

وانتهت الهيئة ذاتها قبل أيام من إعداد البطاقات الامتحانية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وفق المناهج المؤدلجة التي أصدرتها بمناطق سيطرتها".

والجدير بالذكر أن معظم مدارس محافظات الرقة ودير الزور والحسكة تعاني من قلة المعلمين بسبب استمرار عمليات تجنيدهم من قبل "قسد"، إضافة لرفض بعضهم التدريس في مدراس تعلم منهاج خاصة بالميليشيات، الأمر الذي ظهرت تداعياته بشكل واضح، حيث واجهت "الإدارة الذاتية" رفضاً شعبياً واسعاً لمنهاج تعليمي خاص بها يشمل كافة مناطق سيطرتها شمال شرق البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ