"ب ي د" تعتقل معلمين وطلبة في الرقة لسوقهم للتجنيد الإجباري
"ب ي د" تعتقل معلمين وطلبة في الرقة لسوقهم للتجنيد الإجباري
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠٢١

"ب ي د" تعتقل معلمين وطلبة في الرقة لسوقهم للتجنيد الإجباري

قام حاجز المعابر التابع لميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" قرب قرية العكيرشي في ريف الرقة الشرقي، اليوم الجمعة، باعتقال 6 معلمين و10 طلبة أثناء عودتهم من مناطق سيطرة قوات الأسد نحو منازلهم بمدينة الرقة، وذلك بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور" إن المليشيا أقدمت على تمزيق التأجيلات الدراسية، التي كانت بحوزة الطلبة والصادرة عن شعبة التجنيد التابعة لقوات الأسد، بعد إخراجها من قبلهم في محاولة لمنع "ب ي د" من سوقهم نحو التجنيد الإجباري.

وحوصر الطلبة والمعلمين ببلدة السبخة نتيجة انقطاع الطرقات خلال الانتخابات، وسمحت لهم الفرصة اليوم الجمعة بالعودة إلى مدينة الرقة بعد العثور على حافلة متجهة من السبخة نحو الرقة المدينة.

ووقع شجار بين الطلبة وعناصر "ب ي د" بعد تمزيق الأخيرة لتأجيلاتهم الدراسية، ومحاولة مصادرة دفاتر الخدمة العسكرية التي بحوزة المعلمين كونها صادرة عن قوات النظام.

وعلى إثرها استقدمت الميليشيا دورية للشرطة العسكرية التابعة لها وجرى نقل الشباب نحو معسكر الكسرات في ريف الرقة الجنوبي التابع "ب ي د" ليتم تسجيل اسمائهم ومن ثم تحويلهم للمعسكر الرئيسي التابع لها في الفرقة 17 بريف الرقة الشمالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ