"ب ي د" تعزز نقاطها العسكرية في رأس العين بالحسكة
"ب ي د" تعزز نقاطها العسكرية في رأس العين بالحسكة
● أخبار سورية ١٤ يوليو ٢٠١٩

"ب ي د" تعزز نقاطها العسكرية في رأس العين بالحسكة

قالت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" عززت نقاطها العسكرية في ريف رأس العين الغربي بمحافظة الحسكة، خوفاً من عملية عسكرية مرتقبة من الجيشين السوري الحر والتركي.

وقال موقع "الخابور" في رأس العين: إن مليشيا "ب ي د " عززت نقاطها العسكرية بضعفي عدد العناصر الموجودين فيها على النحو التالي: (نقطة مركز حبوب تل حلف و الإذاعة، و نقطة تل أرقم، ونقطة البلدية في قرية العزيزية، و نقطة مخفر قربة أبو الصون، ونقطة تل خنزير).

وأشار إلى أن نقطة تل أرقم التي تم تعزيزها بعشرات العناصر، تم رفع العلم الأمريكي فوقها، لافتا إلى وجود عناصر أمريكيين فيها.

وأضاف، أنه تم تعزيز الحواجز الفرعية أيضاً كحاجز تل حلف وحاجز خربة البنات وحاجز المبروكة، مبينا أن حالة من التوتر والتخبط تسود في صفوف مليشيا "ب ي د" بسبب كثافة التعزيزات العسكرية التركية على الحدود مقابل مدينة رأس العين.

وأرسلت تركيا تعزيزات عسكرية غير مسبوقة خلال الأيام القليلة الماضية، إلى المناطق الحدودية مع سوريا المقابلة لمدينة رأس العين شمالي الحسكة وتل أبيض شمالي الرقة، كما كشفت تقارير إعلامية تركية أن أنقرة تجهز لعملية عسكرية شرقي الفرات لإقامة منطقة آمنة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ