بأسلوب داعشي ... أقلقهم أن تكون "الثورة فكرة لاتموت" فشوهوها بـ "باقية"
بأسلوب داعشي ... أقلقهم أن تكون "الثورة فكرة لاتموت" فشوهوها بـ "باقية"
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠١٩

بأسلوب داعشي ... أقلقهم أن تكون "الثورة فكرة لاتموت" فشوهوها بـ "باقية"

علمت شبكة "شام" من مصادر محلية في مدينة كفرنبل بإدلب، أن عناصر ملثمة تابعة لهيئة تحرير الشام التي تسيطر على المدينة قامت بطمس لوحة جدارية حديثة تجسد مقولة الشهيد رائد الفارس عن الثورة السورية، بعبارة "باقية" على أسلوب تنظيم داعش.

وقال المصادر إن اللوحة الجدارية التي صممتها الفعاليات المدنية في كفرنبل وتحمل عبارة "الثورة فكرة والفكرة لاتموت" وهي العبارة الشهيرة للشهيد "رائد الفارس" ابن مدينة كفرنبل والذي قضى اغتيالاً في المدينة، وتتهم وفق شبكات حقوقية هيئة تحرير الشام باغتياله، حيث قامت عناصر الهيئة بتشويه الجدارية بعد أقل من 24 ساعة على تصميمها بعبارة "باقية".

وأكدت المصادر أن عدد من أهالي المدينة تعرفوا على العناصر التي قامت بتشويه الجدارية، وأكدت أنهم يتبعون لهيئة تحرير الشام، وهي الفصيل العسكري المسيطر على المدينة، معبرين عن سخطهم لتصرفات الهيئة وممارساتها التي وصلت لحد تشويه الشعارات الثورية بعد محاربتها الثائرين وعلم الثورة ورموزها.

وأثارت تلك الحادثة حالة سخط كبيرة بين أهالي كفرنبل، وعبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن خيبتهم بهذه التصرفات "الصبيانية" والتي لايمكن أن يقوم بها من يريد أن يحكم المحرر ويجعل من نفسه وصياً على أبناء الثورة في وقت يحارب عبارات وشعارات تعتبر من رمزيات الحراك الشعبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ