بأنظمة روسية ... موسكو : نظام الأسد دمر 7 صواريخ إسرائيلية شرقي حلب .!
بأنظمة روسية ... موسكو : نظام الأسد دمر 7 صواريخ إسرائيلية شرقي حلب .!
● أخبار سورية ٢١ يوليو ٢٠٢١

بأنظمة روسية ... موسكو : نظام الأسد دمر 7 صواريخ إسرائيلية شرقي حلب .!

قالت "وزارة الدفاع الروسية"، إن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، تمكنت من تدمير 7 صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على مواقع داخل سوريا الاثنين 19 يوليو، مكررة ماتردده وسائل إعلام النظام عن التصدي للغارات الإسرائيلية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء البحري "فاديم كوليت"، في بيان له يوم الثلاثاء، إن 4 مقاتلات إسرائيلية "إف-16" دخلت الأجواء السورية بين الساعة 23:39 و23:51 يوم الاثنين 19 يوليو، فوق منطقة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة.

ولفت إلى أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت 8 صواريخ موجهة إلى مواقع جنوب شرقي مدينة حلب، وأن 7 منها دمرت بأنظمة "بانتسير إس" و"بوك إم 2" روسية الصنع، تابعة لقوات الدفاع الجوي السورية، ولفت إلى أن الصاروخ الأخير أصاب مبنى مركز للأبحاث في مدينة السفيرة بريف حلب.

وسبق أن تعرضت عدة مواقع عسكرية لقوات الأسد وميليشياته بعد منتصف الليل 19 تموز الجاري، لضربات جوية، يعتقد أنها إسرائيلية، طالت منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي، وسط انفجارات عنيفة رصدت من مناطق بعيدة.

إعلام النظام، تحدث عما أسماه "عدوان إسرائيلي" جديد، وقالت وكالة "سانا" بأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظم الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت منطقة السفيرة في جنوب شرق حلب، لكن مدنيون من ريف حلب، قالوا إن صواريخ النظام سقطت على مناطق مدنية بريف حلب.

وتداولت مواقع إعلام أخرى، فيديوهات تظهر انفجارات قوية من منطقة السفيرة، كانت مشاهدة حتى مدينة حلب، تقول المعلومات إن الضربات طالت مناطق معامل الدفاع والبحوث العلمية ومواقع أخرى، ومستودعات أسلحة، خلفت انفجارات قوية.

وسبق أن تعرضت مواقع عدة للنظام بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ